“فيتش”: استقرار إنتاج النفط يحقق نموًا أكبر للبلدان المصدرة بـ2024


مباشر: قالت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني، اليوم الأربعاء، إن استمرار اضطراب حركة الشحن في البحر الأحمر، سيحافظ على ارتفاع أسعار السلع الأساسية الرئيسية، بما في ذلك النفط والغاز والمواد الكيميائية والأسمدة.
وبحسب “رويترز” أضافت “فيتش” أنه بدون حدوث اضطرابات جوهرية في إنتاج النفط، أو توسيع نطاق الهجمات على الحوثيين، فإنه لا يوجد أي توقعات بارتفاعات قوية في تقديراتها السابقة لسعر خام برنت عند 80 دولار للبرميل في عام 2024.
كما توقعت “فيتش” أن يظل المعروض في سوق النفط العالمي كافيًا خلال عام 2024، مع وجود أكثر من 5 ملايين برميل يوميًا من الطاقة الفائضة لـ”أوبك+”، وسط توازن العرض والطلب العالمي، ما يخفف من أي تأثير ناتج عن الاضطرابات المحتملة.
وتابع تقرير الوكالة: “رغم الآثار السلبية للصراع على البلدان المجاورة، ولا سيما مصر ولبنان والأردن، واستمرار المخاطر على السياحة والتجارة والاستثمار والمالية العامة، نتوقع أن تحقق البلدان المصدرة للنفط في الشرق الأوسط نموًا أقوى في عام 2024، بسبب استقرار الإنتاج النفطي”.
وتتجه شحنات النفط شمالًا عبر قناة السويس وخط أنابيب سوميد إلى أوروبا، بشكل رئيسي من السعودية والعراق، وتتمثل التدفقات المتجهة جنوبًا في المقام الأول، في صادرات النفط الروسية إلى الصين والهند، في أعقاب العقوبات الغربية المفروضة على موسكو.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
هذا القطاع مرشح لاجتذاب مزيد من الاستثمارات في مصر.. الأسباب والمعوقات
“جولد مان ساكس” يشتري حصة في “كوبر للاستثمار التجاري” عبر حقوق الاكتتاب
أرباح إي أف جي القابضة تقفز إلى 1.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.