النفط يرتفع مع تراجع المخزونات الأمريكية وآمال التعافي الصيني


 
نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعد أن أظهرت البيانات تراجع مخزونات الخام الأمريكي بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، في حين عزز خفض البنك المركزي الصيني نسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك آمال المزيد من الإجراءات التحفيزية والتعافي الاقتصادي.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 31 سنتاً، أو 0.5%، إلى 80.45 دولار للبرميل، الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 44 سنتاً أو 0.6% إلى 75.53 دولار للبرميل.
وانخفضت مخزونات الخام الأمريكي بمقدار 9.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، بحسب ما أعلنته إدارة معلومات الطاقة، ما يعد أكثر من أربعة أضعاف ما توقعه المحللون في استطلاع “رويترز” بانخفاضه بمقدار 2.2 مليون برميل.
كما عززت آمال تعافي الاقتصاد الصيني أسعار النفط وذلك بعد أن أعلن البنك المركزي الصيني، أمس الأربعاء، خفضاً كبيراً في الاحتياطي الإلزامي للبنوك في خطوة من ِأنها أن تضخ 140 مليار دولار من النقدية في النظام المصرفي وإشارة قوية على دعم الاقتصاد الهش وأسواق الأسهم.
وقال بريانكا ساكديفا، كبير محللي الأسواق لدى “فيليب نوفا”، إن توترات الشرق الأوسط لا تزال تشغل الأسواق رغم أن المكاسب محدودة نظراً لتحسب الأسواق بالفعل لعلاوة مخاطر تلك التوترات.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
المخزونات الأمريكية تدعم أسعار النفط في نهاية تعاملات الأربعاء
توترات الشرق الأوسط تطغو على وفرة المعروض وتدفع النفط للارتفاع
الذهب يقترب من أدنى مستوياته في أسبوع وسط قوة الدولار
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.