“سار” توقع اتفاقية لإطلاق قطار “حلم الصحراء” الأول من نوعه بالشرق الأوسط



الرياض – مباشر: شهد وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح بن ناصر الجاسر توقيع الخطوط الحديدية السعودية “سار” ومجموعة أرسينالي الإيطالية المتخصصة في إدارة رحلات القطارات الفاخرة اتفاقية لإطلاق خدمة قطار “حلم الصحراء”، داخل المملكة، الذي يعد الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط.
 وأوضح الجاسر أن انطلاق هذه الخدمات الفاخرة في القطارات داخل المملكة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سيضيف خدمات نوعية وخيارات إضافية في أنماط التنقل بالمملكة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الخميس.
وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تعد إحدى مبادرات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لتحسين جودة الحياة ودعم الإستراتيجات الوطنية الرائدة.
ومن جانبه، أكّد الرئيس التنفيذي لـ”سار” بشار بن خالد المالك التزام الخطوط الحديدية السعودية بدورها الوطني في تنفيذ مبادرات نوعية منبثقة من إستراتيجية الشركة المرتبطة بالإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.
وأشار إلى أن قطار “حلم الصحراء” سيمثل إضافة كبيرة لخدمات الشركة كونها تضيف خياراً سياحياً وترفيهياً هاماً لقائمة خدماتها المقدمة لعملائها، وإتاحة الفرصة لزوار المملكة وساكنيها اكتشاف المزيد من مناطق المملكة في إطار متكامل من خدمات النقل الفاخرة والمرفهة.
وبدوره، أفاد رئيس مجلس إدارة مجموعة أرسينالي الإيطالية، باولو بارليتا أن مراحل الإنتاج الأولية لقطار حلم الصحراء قد بدأت مؤخراً في إيطاليا استعداداً لدخول الخدمة بحسب الخطة المعلنة.
وسيفتح قطار “حلم الصحراء” الذي يتكون من 40 كابينة فاخرة باب الحجز في نهاية العام الميلادي الحالي على أن يبدأ التشغيل الفعلي في الربع الرابع من العام القادم، حيث ينطلق مسار أولى الرحلات من محطة قطار الشمال بالعاصمة الرياض مروراً بحائل وانتهاءً بمحطة قطارات الركاب بالقريات.
وتستثمر شركة ارسينالي أكثر من مائتي مليون ريال في قطار “حلم الصحراء” وهي شركة إيطالية متخصصة في الضيافة الفاخرة وإدارة الفنادق والمنتجعات العالمية والسفر الفاخر، وتعمل على مشاريع مستدامة للخدمات الفاخرة عبر القطارات السياحية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
منتدى مكة للحلال يشهد توقيع 6 اتفاقيات مع جهات محلية ودولية
“الصندوق العقاري”: إيداع 965 مليون ريال بحسابات مُستفيدي “سكني” لشهر يناير 2024
6 قرارات تنظيمية جديدة لقطاع توصيل الطلبات بالسعودية