“الزكاة” توقع مذكرة لتطبيق نظام المعالجات التجارية في التجارة الدولية



الرياض – مباشر: احتفلت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم الخميس، باليوم العالمي للجمارك تحت شعار “الجمارك والتكامل مع الشركاء”، مسلطةً الضوء على تجاربها الناجحة في تحقيق التكامل مع الشركاء إقليميًا وعالميا.
وشهدت فعاليات احتفال الهيئة باليوم العالمي للجمارك تخريج دفعة جديدة من “برنامج أمين” شملت 345 متدربًا ومتدربة من خريجي الجامعات الذين أتموا بتميز برنامجًا تدريبيًا مكثفًا لمدة عام يستهدف تطوير خبراتهم ومهاراتهم المعرفية والتطبيقية في مختلف مجالات العمل الجمركي.
كما شهد الحفل توقيع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للتجارة الخارجية؛ بهدف تعزيز التعاون ورفع مستوى التنسيق بين القطاعين لتطبيق نظام المعالجات التجارية في التجارة الدولية ولائحته التنفيذية وتنفيذ المهام المشتركة المنصوص عليها في النظام، إلى جانب توقيع مذكرة تعاون مع الأكاديمية السعودية اللوجستية، في مجال التعلم والتطوير الجمركي بما يخدم تنمية وتطوير قدرات الكوادر البشرية؛ لتعزيز التعاون في مجال التعلم والتطوير الجمركي.
وقال محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، سهيل بن محمد أبانمي، في كلمته خلال الحفل، إن الهيئة تشارك دول العالم الاحتفال بهذا اليوم بهدف تعزيز شعار اليوم العالمي لهذا العام، والذي يركز على أهمية الشراكة ودورها في دعم منظومة العمل الجمركي، مؤكدًا أن الهيئة تسعى باستمرار إلى دعم الجهود المبذولة في سبيل تعزيز التعاون الجمركي وتعميق الشراكات الحالية وتهيئة شراكات جديدة.
واستعرض أبانمي، في كلمته خلال الاحتفال الذي حضره مسؤولو عدد من الجهات ذات العلاقة من شركاء الهيئة في العمل الجمركي، أبرز التجارب الجمركية الناجحة للهيئة التي أدت إلى تحقيق التكامل مع الشركاء إقليميًا وعالميًا في منظومة العمل الجمركي، والنهوض بالقدرات البشرية في مجال الجمارك، وتحسين الإجراءات في ظل التطورات التقنية، بما يحقق مستهدفات الهيئة في تيسير التجارة، وتعزيز سلسلة الإمداد وأمن الحدود، ودعم مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.
ونوّه أبانمي، بالعمل التكاملي الذي تحققه الهيئة مع شركائها في العمل الجمركي ونتائجه الإيجابية في مختلف مجالات عمل الهيئة عبر جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية.
وأكد أبانمي، على أن الهيئة تحرص على الاستفادة من جميع مكتسباتها التي حققتها مع شركائها خلال المرحلة الماضية، وتسعى في نفس الوقت إلى تهيئة شراكات جديدة تحقق مستهدفاتها نحو الوفاء بالتزاماتها، مبينًا أن الهيئة تدعم جميع مبادرات منظمة الجمارك العالمية، وذلك من خلال خدماتها الجمركية التي تعتمد على الاستفادة المثلى من التقنيات المتطورة وتحليل البيانات بكفاءة وفعالية، ما يُسهم في تمكين استدامة الاقتصاد، وازدهار المجتمعات من خلال تعزيز الأمن وتيسير التجارة بين دول العالم.
كما نوّه المحافظ، بنجاح هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في تسريع عمليات الفسح الجمركي خلال المرحلة الماضية، وذلك بالوصول إلى زمن قياسي بتنفيذ مبادرة “الفسح خلال ساعتين” وأتمتة الإجراءات الجمركية بالتعاون مع شركائها من جهات الفسح، ما يسهم في تحويل المملكة إلى منصة لوجستية عالمية ضمن مستهدفات رؤية السعودية 2030.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“الصندوق العقاري”: إيداع 965 مليون ريال بحسابات مُستفيدي “سكني” لشهر يناير 2024
مجلس الوزراء السعودي يصدر 17 قراراً تشمل إقرار المقابل المالي لتسجيل العقارات
50 اتفاقية ومذكرة تفاهم بأكثر من 100 مليار ريال في ختام منتدى مستقبل العقار
فائض تجارة السعودية مع اليابان يتخطى 104 مليارات دولار في 5 سنوات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.