ارتفاع الأسهم الأمريكية.. و”S&P 500″ يسجل الإغلاق القياسي الخامس على التوالي


مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل جماعي، في نهاية تعاملات الخميس، بعد أن تلقت دفعة من بيانات الناتج المحلي الإجمالي القوية.
وعند نهاية التداولات، صعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.6 بالمائة أو بمكاسب 242 نقطة عند مستوى 38049 نقطة.
وارتفع مؤشر “S&P 500” بنسبة 0.5 بالمائة بمكاسب 25 نقطة، عند مستوى 4894 نقطة، ليحقق مكاسب للجلسة السادسة على التوالي، بأطول سلسلة مكاسب له منذ 14 ديسمبر، مسجلاً الإغلاق القياسي الخامس على التوالي.
فيما أنهى مؤشر “ناسداك” الجلسة مرتفعًا بنسبة 0.2 بالمائة أو 28 نقطة عند 15510 نقطة، لتمتد سلسلة مكاسبه للجلسة السادسة على التوالي.
وأظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 3.3% خلال الربع الرابع، ما يعد أعلى كثيراً من توقعات الاقتصاديين في استطلاع “داو جونز” بنمو قدره 2%، ما يؤكد استمرار مرونة الاقتصاد رغم أسعار الفائدة المرتفعة.
كما تضمن التقرير بيانات إيجابية بشأن التضخم، إذ ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 2.7 بالمائة على أساس سنوي، بانخفاض من 5.9 بالمائة العام الماضي، في حين ارتفع المؤشر الأساسي، الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة، بواقع 3.2 بالمائة، مقابل 5.1 بالمائة خلال الفترة السابقة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
هل ستكون الأسهم الأكثر جنيًا للأرباح في باقي أشهر 2023؟ خبراء يجيبون
الإمارات تبحث تعزيز فرص التعاون الاقتصادي وبناء الشراكات مع بريطانيا
“تاسي” يرتفع 1.69% خلال أسبوع.. وخسائر سوقية 15 مليار ريال بضغط “أرامكو”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.