تحالف “سعودي- كوري” لتوطين إنتاج تقاوي البطاطس في المملكة


الرياض – مباشر: شهدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة الجوف للتنمية الزراعية وشركة (EGG) الكورية الجنوبية؛ تتضمن نقل وتوطين تقنيات إنتاج تقاوي البطاطس إلى المملكة، والبدء في هذه الصناعة وإنتاجها لاستدامة القطاع الزراعي المحلي.
جاء ذلك بحضور وكيل الوزارة للزراعة أحمد بن صالح العيادة، حيث تستهدف الاتفاقية دعم تحول الشركات المحلية لشركات زراعية صناعية، وتصدير إنتاجها للأسواق الخارجية، مما يعزز استدامة القطاع الزراعي فيما يخص الأمن الغذائي للسلع الإستراتيجية وتحسين الميزان التجاري، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم الخميس.
ووفقاً للاتفاقية، يسعى الطرفان لتعزيز عدد من مجالات التعاون المشتركة، منها نقل الخبرات لتحقيق الأهداف، فضلاً عن تحديد علاقات العمل وآلية التنفيذ والالتزامات المستقبلية للطرفين فيما يتعلق بالتعاون المشترك، إضافة إلى تحديد الفرص المتاحة باستخدام الدرنات الدقيقة والتي تستخدم فيها تقنيات تؤدي إلى إنتاج التقاوي في وقت أقل من التقنيات التقليدية وبتكلفة أقل وبجودة وكميات وفيرة.
ويشار إلى أن تقاوي البطاطس تستخدم في زراعة البطاطس التي يتم بيعها أو استهلاكها داخل المملكة، وتكون التقاوي عالية الجودة وخالية من الأمراض، ويتم استيرادها تحت مراقبة من وزارة البيئة والمياه والزراعة، كما يتم إنتاج تقاوي البطاطس في أوروبا كأشهر منتج ومصدر للتقاوي في العالم.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
هل ستكون الأسهم الأكثر جنيًا للأرباح في باقي أشهر 2023؟ خبراء يجيبون
الإمارات تبحث تعزيز فرص التعاون الاقتصادي وبناء الشراكات مع بريطانيا
“تاسي” يرتفع 1.69% خلال أسبوع.. وخسائر سوقية 15 مليار ريال بضغط “أرامكو”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.