النفط بصدد تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي منذ اندلاع حرب غزة


 
نهى مكرم- مباشر- يُتداول النفط، اليوم الجمعة، بالقرب من أعلى مستوياته في 2024، كما أنه بصدد تسجيل ثاني مكاسبه الأسبوعية على التوالي وسط قوة نمو الاقتصاد الأمريكي والإجراءات التحفيزية الصينية التي تعزز الطلب، في حين تعزز مخاوف الإمدادات بالشرق الأوسط أسعار النفط.
وأظهرت البيانات، الصادرة أمس الخميس، نمو الاقتصاد الأمريكي، أكبر مستهلك للنفط في العالم، بوتيرة أسرع من المتوقع في العالم بالربع الرابع، وفي الأسبوع ذاته، أعلنت الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط، خفض كبير بالاحتياطي الإلزامي للبنوك لتحفيز النمو الاقتصادي.
وتراجع خام برنت بواقع 46 سنتاً، أو 0.6%، إلى 81.97 دولار للبرميل، الساعة 09:07 بتوقيت جرينتش، في حين سجل أعلى مستوياته بالتداولات اليومية، أمس الخميس، عند 82.57 دولار.
كما انخفض خام غرب تكساس بواقع 49 دولار للبرميل، أو 0.6%، إلى 76.87 دولار.
ومع ذلك، يتجه النفط لتسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 4.3%، في حين يعد خام غرب تكساس بصدد تسجيل ارتفاع بنسبة 4.7%، ويتجه كلاهما لثاني مكاسبهما الأسبوعية وأكبر ارتفاع أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في الثالث عشر من أكتوبر/تشرين الأول بعد اندلاع حرب إسرائيل وحماس.
وتراجعت الأسعار، اليوم الجمعة، على خلفية التوقعات باحتمالية تلاشي اضطرابات البحر الأحمر إثر مطالب المسؤولين الصينين إيران بالمساعدة في كبح الهجمات على السفن في البحر الأحمر وإلا ستتضرر علاقاتها التجارية مع بكين.
كما حظى النفط بدفعة الأسبوع الجاري من تراجع مخزونات الخام الأمريكي ومخاوف اضطربات إمدادات الوقود بعد هجوم مسيرة أوكرانية على أحد مصافي النفط في روسيا.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
المخزونات الأمريكية تدعم أسعار النفط في نهاية تعاملات الأربعاء
توترات الشرق الأوسط تطغو على وفرة المعروض وتدفع النفط للارتفاع
ارتفاع النفط في إغلاق الخميس لأعلى مستوى منذ نوفمبر
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.