مباشر: أعربت الولايات المتحدة عن قلقها العميق إزاء المزاعم القائلة بأن اثني عشر موظفا في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) قد يكونون متورطين في الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.
وأعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، إيقاف التمويل الإضافي للأونروا بشكل مؤقت بينما تقوم بمراجعة هذه الادعاءات والخطوات التي تتخذها الأمم المتحدة للتعامل مع الأمر، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وتحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أمس الخميس، للتأكيد على ضرورة إجراء تحقيق شامل وسريع في هذه المسألة.
ورحبت الولايات المتحدة بقرار إجراء مثل هذا التحقيق وتعهد الأمين العام جوتيريش باتخاذ إجراءات حاسمة للرد، إذا ثبتت صحة هذه الادعاءات.
كما رحبت الولايات المتحدة بإعلان الأمم المتحدة عن إجراء مراجعة “شاملة ومستقلة” للأونروا مشيرة إلى أنه يجب أن تكون هناك محاسبة كاملة لكل من شارك في هجمات 7 أكتوبر.
وتلعب الأونروا دورا حاسما في تقديم المساعدة المنقذة للحياة للفلسطينيين، بما في ذلك الغذاء الأساسي والدواء والمأوى وغير ذلك من أشكال الدعم الإنساني الحيوي.
وأشار الوزارة الأمريكية، إلى أنه من المهم أن تقوم الأونروا بالتعامل مع هذه الادعاءات واتخاذ أي إجراءات تصحيحية مناسبة، بما في ذلك مراجعة سياساتها وإجراءاتها الحالية.
وتواصلت الولايات المتحدة مع حكومة إسرائيل للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الادعاءات، وتم إطلاع أعضاء الكونجرس على ذلك.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
تفاصيل قرار محكمة العدل الدولية في قضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
مصر تبحث إمكانية الانضمام لنظام البطاقة الصفراء والعبور الجمركي بالكوميسا
مصر تُرحب بقرار محكمة العدل الدولية في قضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
الكرملين تحذر: ألمانيا تسير في طريق المواجهة الحاسمة مع روسيا
الأمم المتحدة: الوضع في قطاع غزة كارثة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.