روسيا: دول أوروبا مهتمة بتمديد اتفاق نقل الغاز عبر أوكرانيا



مباشر: ذكر وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولغينوف، أن أوروبا مهتمة بتمديد صفقة نقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا، معربا عن اعتقاده بأنه سيتم الاتفاق عليها بمشاركة الوسطاء.
وقال الوزير الروسي في حديث مع الصحفيين: “نعتقد أن الدول الأوروبية التي تتلقى الغاز الروسي حاليا مهتمة بتمديد اتفاق نقل الغاز عبر أوكرانيا، لذلك من المحتمل أن يكون هناك نوع من التواصل والتنسيق لمواصلة الترانزيت، ربما بمشاركة وسطاء آخرين”، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.
في وقت سابق، ذكرت صحيفة RBC-Ukraine، نقلا عن المكتب الصحفي للحكومة الأوكرانية، أن كييف تدحض بشكل قاطع المعلومات حول استعدادها لتمديد عقد ترانزيت الغاز من روسيا.
وجاء في بيان المكتب: “موقف الجانب الأوكراني واضح: عقد الترانزيت ينتهي في نهاية هذا العام، لن نتفاوض مع الروس ولن نمدد العقد.. هذا ما أبلغه رئيس وزراء أوكرانيا لنظيره السلوفاكي”.
من جانبها ، أفادت وكالة RBC-أوكرانيا، نقلا عن مصادر في الحكومة الأوكرانية، أن أوكرانيا لن تجدد اتفاقية نقل الغاز الروسي إلى أوروبا، والتي تنتهي في نهاية عام 2024 وسيكون الترانزيت ممكنا بعد هذه الفترة فقط، إذا قام المستلم باستئجار قدرات شبكة نقل الغاز الأوكرانية.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
تراجع أسعار الذهب عند الإغلاق مع خسائر للأسبوع الثاني على التوالي
تفاصيل قرار محكمة العدل الدولية في قضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
مصر تبحث إمكانية الانضمام لنظام البطاقة الصفراء والعبور الجمركي بالكوميسا
النفط يحقق مكاسب أسبوعية 6% وأعلى إغلاق منذ نوفمبر 2023
السيسي وبايدن يبحثان تعزيز الشراكة الثنائية وتطورات الحرب في قطاع غزة
واشنطن تعلق تمويل الأونروا بسبب مزاعم تورط بعض موظفيها بهجوم 7 أكتوبر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.