“الخزف السعودي” تتوقع بدء الإنتاج بمشروع البورلسين نهاية الربع الثاني 2024


الرياض – مباشر: أعلنت شركة الخزف السعودي عن إنجاز نحو 85% من مشروع إنشاء مصنع جديد لإنتاج بلاط البورلسين، وتوقعت بدء الإنتاج التجريبي والتجاري مع نهاية الربع الثاني من العام الحالي 2024.
وأوضحت الشركة، في بيان لـ “تداول” اليوم الاثنين، أن من أسباب تأخر اكتمال المشروع تأخر وصول بعض الآلات والمعدات التي تم التعاقد على تصنيعها خلال الفترة الماضية، وعدم اكتمال بعض الأعمال الإنشائية المدنية نتيجة تأخر بعض المقاولين، والتأخر في الإجراءات النظامية من قبل بعض الجهات ذات الاختصاص.
وأشارت إلى أنها تعمل على الحد من أي أثر جوهري ناتج عن التأخير والذي قد يؤثر على زيادة التكاليف المعتمدة للمشروع، مُبينة بأنه لن يكون هناك أثر على نتائج الشركة المالية.
وأشارت إلى اكتمال بعض الإجراءات النظامية ومنها موافقة وزارة الطاقة على تخصيص الغاز الطبيعي بموجب خطابها المؤرخ في 15 يناير 2024، وبانتظار اكتمال الإجراءات النظامية الأخرى المرتبطة بشركة توزيع الغاز الطبيعي وحصولها على الموافقات اللازمة لتمديد الغاز إلى المنطقة المخصصة في المدينة الصناعية لتتمكن الشركة (الخزف السعودي) بعدها من توقيع عقد إمداد الغاز مع شركة توزيع الغاز الطبيعي.
وأكدت الشركة على أن العمل جارٍ على متابعة اكتمال وصول المتبقي من الآلات والمعدات والقطع المرتبطة بها.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
رسميا.. تفاصيل قرار مجلس الوزراء الخاص بعدد أيام عطلة العيدين للموظفين بالسعودية
تفاصيل لائحة التصرف في عقارات الدولة بالسعودية
“الصندوق العقاري”: إيداع 965 مليون ريال بحسابات مُستفيدي “سكني” لشهر يناير 2024

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.