تصفية “إيفرجراند” بأمر من المحكمة وتوقف التداول على السهم


 
نهى مكم- مباشر- توقف التداول على أسهم عملاق التطوير العقاري الصيني “إيفرجراند” بعد هبوطه بأكثر من 20% خلال تداولات اليوم الإثنين إثر حكم محكمة هونج كونج بتصفية الشركة الغارقة في الديون.
وذكرت “سي إن بي سي” أن هذا القرار يأتي ذلك على خلفية تفاقم أزمة الديون في البلاد.
وجدير بالذكر أن شركة “إيفرجراند”، التي كانت تعد واحدة من أكبر المطوربن العقاريين في الصين، كانت محاطة خلال السنوات القليلة الماضة بأزمة ديون في بكين.
وكانت قد أفادت “وول ستريت جورنال” في تقرير سابق بأن دائني “إيفرجراند” في الخارج فشلوا في التوصل إلى اتفاق لإعادة الهيكلة، ما قد يعني تصفية وشيكة لشركة التطوير العقاري.
وتعد “إيفرجراند” شركة التطوير العقاري الأكثر مديونية في العالم، والتي تعثرت عام 2021 وأعلنت برنامج لإعادة هيكلة ديونها في مارس/آذار من العام الماضي.
ويسعى صانعو السياسة في الصين للحد من أزمة الديون في قطاع العقارات، حيث أعلن بنك الشعب الصيني ووزير المالية، الأسبوع الماضي، إجراءات تحفيزية للمساعدة في تعزيز السيولة المتاحة للمطورين العقاريين.
وستساعد تلك المحفزات، التي ستظل سارية حتى نهاية العام الجاري، في تخفيف الأزمة النقدية المستمرة للمطورين الصينيين بعد أن شنت بكين حملة على القطاع لمعالجة مستويات الديون المتضخمة في سوق العقارات.   
وأثارت أزمة “إيفرجراند” مخاوف من انتشار عدوى أزمة ديون القطاع العقاري في الصين إلى أجزاء أخرى من ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
دافوس 2024…الصين بحاجة لإصلاحات هيكلية لتجنب تراجع النمو
نمو الناتج الصناعي الصيني بأسرع وتيرة فيما يقرب من عامين
ارتفاع صادرات الصين لأول مرة في 6 أشهر
 
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.