المحتوى المحلي توقع 4 اتفاقيات لتوطين صناعة ونقل معرفة المستحضرات الدوائية



الرياض – مباشر:  وقعت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية 4 اتفاقيات لتوطين الصناعة ونقل المعرفة تضمنت؛ المستحضر الدوائي سيتاجليبتين” Sitagliptin Phosphate” مع شركة جمجوم فارما وشركة إم إس دي” MSD”، والمستحضر الدوائي تيكاجريلور” Ticagrelor” مع شركة أجا فارما للصناعات الدوائية والشركة العربية السعودية اليابانية “ساجا”.
 وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة عبدالرحمن بن عبدالله السماري، وفقاً لبيان للهيئة، أن الاتفاقيات المبرمة تأتي تأكيداً للشراكة المستدامة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لتنمية المحتوى المحلي.
 وأشار إلى أن الأثر المالي في توطين المستحضرات الدوائية يتجاوز 250 مليون ريال على مدى 10 سنوات لِكُلِ الاتفاقيات، مؤكداً سعي الهيئة نحو استحداث صناعات وقطاعات جديدة في المملكة وتعزيز سلاسل الإمداد للمنتجات بالإضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي للمملكة.
وأشار إلى التزام الهيئة بإضافة المنتجات في القائمة الإلزامية وفقاً لمتطلبات الاتفاقية، حيث تستفيد منها جميع الجهات الحكومية والجهات المملوكة للدولة ومستشفيات الجهات الحكومية التي تنطبق عليها آلية القائمة الإلزامية.للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“نزاهة”: إيقاف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لـ”العلا” لاتهامه بعدة جرائم
الهيئة العامة للنقل: إطلاق الرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات إبريل المقبل
رسمياً.. تفاصيل قرار مجلس الوزراء الخاص بعدد أيام عطلة العيدين للموظفين بالسعودية
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.