انطلاق برنامج لاستقطاب الكفاءات الوطنية بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي


الرياض – مباشر: أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) اليوم الاثنين، برنامج “سدايا المستقبل”؛ بهدف استقطاب المتميزين دراسيًا من خريجي تخصصات علوم الحاسب الآلي والتقنية من جامعات وكليات المملكة وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.
ويأتي  البرنامج، لبناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم للعمل في “سدايا” في مجال تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”.
 ويتلقى المتدربون خلال مدة البرنامج تدريباً مكثفاً على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في “سدايا” بالشراكة مع أبرز الجهات التدريبية عالمياً، بالإضافة إلى تدريب عملي في جهات تقنية رائدة وذلك لتأهيل المنضمين للبرنامج للعمل ضمن كوكبة من الكفاءات الوطنية مع خبراء ومختصي الذكاء الاصطناعي في “سدايا”.
وسيتمكن الملتحقون في البرنامج من بناء قدراتهم في تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال 4 مسارات رئيسة هي: مسار تطوير النماذج اللغوية الضخمة، ومسار هندسة البيانات، ومسار تطوير البرمجيات، ومسار البنية التحتية، بعد ذلك يلتحق المتدربون ببرنامج تدريبي على رأس العمل لمدة شهرين في إحدى الجهات التقنية الرائدة عالمياً ليكونوا جاهزين للعمل في سدايا.
ويأتي إطلاق البرنامج ضمن جهود (سدايا) في بناء القدرات الوطنية وتنميتها وتوفير أفضل الفرص للكفاءات الوطنية وبناء قدراتهم في البيانات والذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة والمتقدمة، إلى جانب اهتمامها بتعزيز مساهمة أبناء الوطن في الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.
للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
حكومة البحرين تُدين هجوم “الحدود الأردنية السورية” وتُصدر 5 قرارات جديدة
بورصة البحرين تدرج صكوكاً إسلامية بـ26 مليون دينار
بورصة البحرين تدرج أذون خزانة حكومية بـ 35 مليون دينار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.