ارتفاع أسعار الذهب عالمياً وسط ترقب قرار الفيدرالي


 
نهى مكرم- مباشر- رفع صندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، توقعاته للنمو العالمي مشيراً إلى قوة الاقتصاد الأمريكي غير المتوقعة وإجراءات الدعم المالي في الصين.
ويتوقع النقد الدولي الآن نمو الاقتصاد العالمي في 2024 بنسبة 3.1%، بارتفاع 0.2 نقطة مئوية من توقعاته السابقة في أكتوبر/تشرين الأول، فيما يتوقع نمواً بنسبة 3.2% خلال 2025.
وأضاف النقد الدولي أن اقتصادات الأسواق الناشئة الكبرى بما في ذلك البرازيل والهند وروسيا حققت أداءً أفضل مما كان يُعتقد في السابق.
وقال الصندوق إن هناك احتمالية أقل الآن بشأن الهبوط الصعب والانكماش الاقتصادي عقب فترة من النمو القوي على الرغم من المخاطر الجديدة الناجمة عن ارتفاع أسعار السلع وسلاسل الإمداد جراء التقلبات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.
ويتوقع الصندوق نمو الولايات المتحدة العام الجاري بنسبة 2.1% و0.9% في كل من منطقة اليورو واليابان و0.6% في المملكة المتحدة.
ومع ذلك، لا تزال توقعات صندوق النقد الدولي أقل من متوسط النمو العالمي بين عامي 2000 و2019 عند 3.8%، وأشار الصندوق إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة وسحب بعض برامج الدعم المالي وانخفاض نمو الإنتاجية عوامل لا تزال تلقي بثقلها على النمو.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
الصين تضغط على إيران لكبح هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
كيف تؤثر اضطرابات البحر الأحمر على اقتصاد أوروبا؟
العريان: الأسواق بالغت في سرعة ومقدار خفض الفائدة الأمريكية
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.