ارتفاع عدد الوظائف الأمريكية في ديسمبر بأكثر من المتوقع


مباشر: أظهرت بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي، ازديادًا في فرص العمل في البلاد بشكل كبير في ديسمبر 2023، إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر.
وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل للوظائف الشاغرة ومسح دورات العمالة، المعروف باسم “JOLTS”، أن عدد الوظائف الشاغرة ارتفع إلى 9 ملايين وظيفة، مقابل توقعات سابقة تصل إلى 8.9 مليون. 
وجاءت هذه الزيادة مدعومة بأكبر ارتفاع في الفرص بالخدمات المهنية والتجارية خلال أربعة أشهر، كما شهدت خدمات التعليم والصحة وكذلك التصنيع ارتفاعاً في الوظائف، بحسب “CNBC”.
وتؤكد البيانات استمرار قوة سوق العمل الأمريكية، التي تواصل التفوق على توقعات الاقتصاديين، وتمنع الاقتصاد من الانزلاق إلى الركود. ومع ذلك، ولضمان عودة التضخم إلى الهدف، يبحث بنك الاحتياطي الفيدرالي عن طلبٍ أقل على العمالة بشكل مثالي في صورة تراجع الوظائف وتباطؤ التوظيف بدلاً من فقدان الوظائف بشكل مباشر.
ويُتوقع أن يبقي صناع السياسة النقدية أسعار الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ عقدين بنهاية اجتماع لجنة السياسة النقدية المنتظر يوم الأربعاء. وبينما بدأ المسؤولون بالفعل مناقشة خفض تكاليف الاقتراض، فقد قالوا إنهم يريدون رؤية تراجع مستدام في ضغوط التضخم قبل البدء في خفض أسعار الفائدة.
بأتي هذا في الوقت الذي ارتفعت فيه عوائد سندات الخزانة، بينما ظلت عقود الأسهم الآجلة منخفضة بعد صدور البيانات. وأظهر تقرير آخر صدر يوم الثلاثاء ارتفاع ثقة المستهلك الأميركي في يناير إلى أعلى مستوى منذ نهاية 2021، ويرجع ذلك جزئياً إلى آفاق أكثر تفاؤلاً بشأن سوق العمل.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
وزير: 1.45 مليون سائح زار مصر خلال أكتوبر الماضي بنمو 8%
وزيرة البيئة المصرية: إنشاء 16 مصنعًا للتعامل مع المخلفات الإليكترونية
مصر.. “حماية المستهلك” يشن حملات موسعة لمنع رفع أسعار السلع