رئيس الاحتياطي الأمريكي: نريد رؤية دليل على انخفاض التضخم


مباشر: قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، إن المجلس يريد رؤية مزيد من الأدلة على السير في الطريق الصحيح لخفض نسبة التضخم، مضيفًا: “سنواصل عمليات التخفيض الكبيرة في حيازاتنا من الأوراق المالية”.
وأضاف رئيس “الفيدرالي الأمريكي” في المؤتمر الصحفي، اليوم الأربعاء، عقب إعلان تثبيت الفائدة في أول اجتماعات 2024: “التضخم تباطأ بشكل ملحوظ، لكن هذا لا يعني وصوله لما نريد عند 2%”.
وتابع رئيس “الفيدرالي”: “نسبة البطالة منخفضة عند 3.7 في المئة وسوق العمل ضيقة، لكنها تتوجه لتوازن أفضل”، مؤكدًا: “سنعيد التضخم إلى هدفنا المتمثل في 2%”. 
وأكد “باول” أن معدلات التضخم ما زالت مرتفعة، مشيرًا إلى أن مسار الخفض صعب.
وأشار رئيس الاحتياطي الفيدريالي، إلى أن أسعار الفائدة ربما بلغت ذروتها أو بالقرب منها، وقد يكون من المناسب خفض الفائدة “في وقت ما”، إلا أن قوة الاقتصاد فاجأت الاقتصاديين في أكثر من مرة. إذ نما الناتج المحلي وصل إلى 3.1% في 2024 بفضل الطلب القوي من المستهلكين، ورغم أن سوق العمل تتجه نحو توازن أفضل “إلا أن أرقامها لاتزال مرتفعة”، بحسب رئيس الاحتياطي الفيدرالي.
 

وقال “جيروم” رداً على أحد الأسئلة بالمؤتمر الصحفي، إن مسار تحقق “الهبوط السلس” مازال طويلاً، رغم ما تم تحقيقه وخاصة في ظل استمرار قوة الاقتصا، وأشار إلى استمرار ارتفاع التضخم على أساس شهري وسنوي عن مستهدف الفيدرالي، وقال: “لم نعلن الانتصار بعد، ولم نعلنه إلا بعد القضاء عليه”.

 

وقرر أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في البنك المركزي الأمريكي، اليوم الأربعاء، في نهاية اجتماعهم الذي استمر يومين، تثبيت نطاق الفائدة عند 5.25% و5.50%، للاجتماع الرابع على التوالي، منذ رفع تكاليف الاقتراض في يوليو 2023.

وأوضح البيان: “لا تتوقع اللجنة أنه سيكون من المناسب خفض النطاق المستهدف للفائدة حتى تكتسب ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%”.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
وزيرة مصرية: تمويل 10 مشروعات صناعية بتكلفة 95.6 مليون يورو للتوافق البيئي
مسؤول مصري: منظومة متكاملة لتسجيل الشركات والموزعين وأسعار السلع لمراقبة الأسواق
مصر تبيع أراضي ووحدات سكنية بـ5.5 مليار دولار خلال 2023
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.