السعودية تناقش ملف تمكين المرأة في البنوك المركزية بحضور كرستين لاجارد



 
الرياض – مباشر: عقد البنك المركزي السعودي “ساما”، اليوم الخميس، ملف تمكين المرأة في البنوك المركزية.
وأدارت شيلا بنت عذيب الرويلي، عضو مجلس إدارة “ساما”، ورشة عمل “مشاركة المرأة وتمكينها في البنوك المركزية  مع رئيسة البنك المركزي الأوروبي كرستين لاجارد، بمشاركة محافظ البنك المركزي السعودي، أيمن بن محمد السياري، وفقا لبيان صحفي. والتقى أيمن بن محمد السياري بمقر “ساما” بالرياض، كرستين لاجارد، حيث جرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات المتعلقة بمهام وأعمال البنوك المركزية، والقضايا المالية والمصرفية ذات الاهتمام المشترك.
وعلى هامش الزيارة، عقدت جلسة حوراية عالية المستوى بعنوان “ترابطات القطاع المالي وارتفاع التدفقات الرأسمالية، بحضور السياري ولاجارد.
وتركزت مواضيع الجلسة الحوارية على مناقشة ثلاثة محاور رئيسة تضمنت مواطن الضعف والمخاطر المالية الكلية الناجمة عن زيادة الترابط بين القطاعات المالية الرئيسية وزيادة التدفقات الرأسمالية، والجهود التنظيمية والإشرافية لمعالجة المخاطر النظامية الناجمة عن ارتفاع هذا الترابط، وتحقيق التوازن ما بين انفتاح النظام المالي والحد من المخاطر المرتبطة به.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
أرباح “المجموعة السعودية” تهبط 60% بالعام 2023.. وتحول إيجابي في الربع الرابع
أرباح المصارف التجارية في السعودية ترتفع إلى 77.4 مليار ريال خلال عام 2023
البنك المركزي: 1.8 تريليون ريال إجمالي الموجودات بنهاية ديسمبر 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.