الدولار يتجه لتسجيل أولى خسائره الأسبوعية العام الجاري


 
نهى مكرم- مباشر- تراجع الدولار، اليوم الجمعة، على نطاق واسع مع تعزيز نتائج الأعمال الإيجابية لكبرى شركات التكنولوجيا في “وول ستريت” شهية المستثمرين إزاء الأصول الخطرة، في حين يترقب المتداولون بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية في وقت لاحق من اليوم لاستنباط توقيت بدء رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.
ويأتي تقرير الوظائف غير الزراعية، المرتقب صدوره في وقت لاحق من اليوم، في أعقاب اجتماع الفيدرالي حيث أعلن تثبيت أسعار الفائدة كما هو متوقع ولكن جيروم باول، رئيس الفيدرالي، دحض التوقعات بخفض الفائدة في مارس/آذار.
وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من العملات، بنسبة 0.06% إلى 102.99، ليواصل انخفاضه بالجلسة السابقة. ويعد المؤشر بصدد أول تراجع أسبوعي منذ بداية العام.
ودفع تحسن شهية المخاطرة الدولار الأسترالي للارتفاع بنسبة 0.33% إلى 0.6594 للدولار الأمريكي، ويُتوقع أن تنهي الأسبوع على ارتفاع بواقع 0.3% نظراً لأن التباطؤ الحاد بالتضخم المحلي حد من المكاسب.
كما ارتفع الدولار النيوزيلندي بواقع 0.11% إلى 0.6151 دولار أمريكي وبصدد تسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 0.1%، ما يعد أفضل أداء له في أكثر من شهر.
وتحرك الين الياباني طفيفاً أمام الدولار، مسجلاً 146.36، وتعد العملة اليابانية بصدد تسجيل مكاسب أسبوعية بأكثر من 1%، وهو أفضل أداء أسبوعي لها فيما يزيد عن شهر.
بينما ارتفع الإسنرليني بنسبة 0.07% إلى 1.2752 للدولار، حيث أبقى بنك إنجلترا، أمس الخميس، على أسعار الفائدة عند أعلى مستوياتها في 16 عاماً ولكنه ألمح إلى احتمالية خفضها مع تراجع التضخم.
وتتحسب الأسواق الآن بنسبة 37.5% خفض أسعار الفائدة في مارس/آذار، مقابل 70% الشهر الماضي، بحسب أداة “فيد ووتش” الصادرة عن “سي إمي إي”. فيما تتحسب الأسواق بالكامل لخفض الفائدة في مايو/أيار.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
الدولار يقترب من أعلى مستوياته في 7 أسابيع
الإسترليني يقلص خسائره وعائدات السندات ترتفع إثر تثبيت الفائدة
استقرار الدولار بمستهل أسبوع مكتظ بالبيانات الاقتصادية واجتماع الفيدرالي
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.