ارتفاع الأسهم العالمية قبيل تقرير الوظائف الأمريكية


 
نهى مكرم- مباشر- دفعت نتائج أعمال كبرى شركات التكنولوجيا الأسهم العالمية للارتفاع، اليوم الجمعة، قبيل بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية في وقت لاحق من اليوم وسط آمال اتجاه الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة.
وارتفعت أسهم “ميتا” بنسبة 17% في تداولات قبل افتتاح الجلسة بعد إعلان الشركة أول توزيع أرباح بعد نتائج مالية فاقت التوقعات.
كما صعدت أسهم “أمازون” بنسبة 7% في جلسة قبل افتتاح السوق بعد نتائجها ربع السنوية التي عززت معنويات المستثمرين، ما يؤكد مدى تأثير شركات التكنولوجيا الكبرى على معنويات السوق.
وفي أوروبا، ارتفع مؤشر “ستوكس 600” بنسبة 0.6%. وتمكنت الأسهم الأوروبية من الارتفاع رغم الموجة البيعية للسوق الصينية مع تلاشي آمال المحفزات الحكومية، جنباً إلى جنب مع تصاعد الضغوط على البنوك الأمريكية للحد من تعرضها لمخاطر الاستثمار في العقارات التجارية.
وهبطت الأسهم الصينية لمستوى قياسي منخفض جديد، اليوم الجمعة، وأسوأ تراجع أسبوعي في خمس سنوات مع انخفاض مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 1.5% و6.2% خلال الأسبوع وهي أكبر خسارة لها منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018.
وتتحول أنظار الأسواق حول العالم إلى تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكية ،المقرر صدورها الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، ويتوقع الاقتصاديون في استطلاع “رويترز” أن يضيف الاقتصاد الأمريكي 180,000 وظيفة جديدة الشهر الماضي بعد إضافة 216,000 وظيفة ديسمبر/كانون الأول، في حين يتوقعون أن يحافظ نمو الأجور السنوي على وتيرته القوية الشهر الماضي.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
ارتفاع الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الخميس
انخفاض الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الخميس
ارتفاع الأسهم الأمريكية في مطلع تعاملات الخميس