روسيا تدعو للبدء في تفعيل تعزيز التعاون بين دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي



مباشر: دعا ميخائيل ميشوستين، رئيس الوزراء الروسي، دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي للبدء بتنفيذ جميع الأهداف والمهام المحددة في إعلان “الطريق الاقتصادي الأوراسي” في أقرب وقت ممكن.
وقال ميشوستين – خلال اجتماع موسع للمجلس الحكومي الدولي الأوراسي في كازاخستان، بحسب وسائل إعلام روسية اليوم الجمعة – “يتعين توسيع التعاون بشأن أجندة المناخ واستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي، وتوسيع التجارة الإلكترونية وتشكيل سوق مالي مشترك وزيادة حصة العملات الوطنية في التسويات المتبادلة”، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وألمح ميشوستين، إلى أن حصة العملات الوطنية في التسويات المتبادلة بين دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي تبلغ الآن حوالي 90 بالمائة.
وأضاف، أنه من الضروري كذلك البدء بتنفيذ جميع الأهداف والمهام، التي حددها لنا قادتنا في الوثيقة الاستراتيجية (الطريق الاقتصادي الأوراسي) في أقرب وقت ممكن.
ولفت، إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الاقتصادي الأوراسي في عام 2023 حوالي 3.5 بالمائة، وارتفع حجم الإنتاج الصناعي بنسبة 4 بالمائة تقريبًا.
وكان رئيس الوزراء الروسي وصل إلى كازاخستان أمس الخميس، وعقد لقاءات ثنائية مع رئيس وزراء قرغيزستان أكيلبيك جاباروف ورئيس حكومة كازاخستان أليخان سمايلوف، وألقى كلمة في الجلسة العامة للمنتدى الرقمي الدولي “ألماتا الرقمية 2024”.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات
مسؤول مصري: نصدر “فقط” الفائض عن احتياجات السوق المحلي من السلع
“إيجيكو” و”هيلثي فاميلي” تتعاون لإقامة مشروع تصنيع زراعي وإنتاج حيواني بمصر
رئيسة صندوق النقد: نناقش زيادة قرض مصر إلى 10 مليارات دولار
رئيس غرفة الدواء المصرية: الحكومة وعدت بحل أزمة النواقص قريبًا