وزير إيطالي يحذر من اختفاء السيارات الأوروبية الكهربائية خلال 10 سنوات



مباشر: قال جانكارلو جورجيتي، وزير المالية والاقتصاد الإيطالي، إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي “أن يستوعب أن العالم الجديد لعام 2024، وهو ليس عالم عام 1985، حيث توجد قوى اقتصادية لم تكن متواجدة من قبل”.
واضاف في تصريحات صحفية خلال لقاء مع فئات اقتصادية في سوندريو (مقاطعة لومبارديا- شمال) أوردته وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء: إما أن تغير أوروبا نهجها ورؤيتها فيما يتعلق بما يحدث في العالم أو تعطي لنفسها قواعد جديدة للميزانية، فهناك صعوبات في كافة القطاعات، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.
واشار، إلى أن متوسط ​​النمو للاتحاد الأوروبي كان 0.5 بالمائة، في عام 2023، وكان أداؤنا (على المستوى الوطني) أفضل قليلاً عند 0.7 بالمائة.
وتابع: “لكن هذا يعني أن أوروبا القديمة أمام طريق مسدود، يتعين علينا أن نحدد الديناميكيات التي ستعيد تنشيط هذا النمو، فهل ستتمكن من القيام بذلك؟ لا أعرف”.
وأضاف: “اليوم يدور النقاش حول مكان إنتاج سيارات مجموعة ستيلانتيس.. المشكلة هي أننا إذا لم نغير نهجنا، ففي غضون 10 سنوات لن يكون في الأسواق سوى السيارات الصينية والهندية الكهربائية.. هذا هو الواقع، ربما حان الوقت لنعطي أنفسنا فلسفة أو رؤية جديدة حيال ما يحدث”.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات
مسؤول مصري: نصدر “فقط” الفائض عن احتياجات السوق المحلي من السلع
“إيجيكو” و”هيلثي فاميلي” تتعاون لإقامة مشروع تصنيع زراعي وإنتاج حيواني بمصر
رئيسة صندوق النقد: نناقش زيادة قرض مصر إلى 10 مليارات دولار
رئيس غرفة الدواء المصرية: الحكومة وعدت بحل أزمة النواقص قريبًا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.