أسهم التكنولوجيا تدفع “داو جونز” و”S&P 500″ إلى مستويات قياسية جديدة عند الإغلاق



 
مصطفى رضا – مباشر: أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية تعاملات اليوم الجمعة، على ارتفاع مدفوعة بمكاسب قوية من أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Meta وAmazon وMicrosoft وNvidia.
وسجل مؤشرا ستاندرد آند بورز 500  و”داو جونز” الصناعي إغلاقات قياسية جديدة، وهي السابعة والتاسعة على التوالي لهذا العام، في حين سجل مؤشر “ناسداك” أعلى مستوى إغلاق جديد خلال 52 أسبوعًا.
وارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بأكثر من 52نقطة، بنسبة 1.1 بالمائة، إلى مستوى 4958 نقطة، وصعد مؤشر داو جونز بنسبة 0.4 بالمائة، بمكاسب 134.78 نقطة، مسجلاً مستوى 38654 نقطة.
وزاد مؤشر “ناسداك” 267.31 نقطة، بنسبة 1.7 بالمائة، محققا مستوى 15628 نقطة.
وتركزت المكاسب اليوم، إلى حد كبير في أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة، حيث شهدت أسهم خدمات الاتصالات في مؤشر S&P 500 أفضل يوم لها منذ أبريل، في حين شهدت أسهم تكنولوجيا المعلومات الاستهلاكية التقديرية أيضًا مكاسب قوية، كما أنهت أسهم الشركات الصناعية والمالية والطاقة على ارتفاع أيضا.
وارتفعت أسهم “ميتا” الشركة الأم لـ”فيسبوك”، اليوم، بعد أن أعلنت الشركة قفزة أرباحها ثلاثة أضعاف بالربع الرابع وإعلانها أول توزيع للأرباح على الإطلاق.
وقفزت أسهم “ميتا” بنحو 20 بالمائة بنهاية التداولات.
وصعدت إيرادات الشركة بالربع الرابع بنسبة 25 بالمائة، من 32.2 مليار دولارعلى أساس سنوي، ما يعد أسرع وتيرة نمو منذ منتصف عام 2021.
بيانات اقتصادية
ويأتي أداء الأسهم الأمريكيةن مع ارتفاع الوظائف غير الزراعية بمقدار 353,000 خلال الشهر، أي أفضل من تقديرات “داو جونز” بإضافة 185,000 وظيفة، بحسب التقرير الصادر عن وزارة العمل اليوم، فيما استقرت معدلات البطالة عند 3.7 بالمائة مقابل التوقعات عند 3.8 بالمائة.
كما أظهر نمو الأجور وتيرة قوية مع ارتفاع متوسط الأجر في الساعة بنسبة 0.6 بالمائة، أي ضعف التقديرات الشهرية، وعلى أساس سنوي، قفزت الأجور بنسبة 4.5 بالمائة، أي أعلى من التوقعات بنموها 4.1 بالمائة.
وسجلت الطلبيات الجديدة على السلع المصنعة في الولايات المتحدة ارتفاعا طفيفا في ديسمبر، مع ترجيح أن تصعد في الأشهر المقبلة مع استمرار تراكم الطلبيات غير المكتملة.
ووفق مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة الامريكية، فإن طلبيات المصانع ارتفعت 0.2 بالمائة بعد انتعاشها بنحو 2.6  بالمائة في نوفمبر، كما ارتفعت الطلبيات 0.8  بالمائة على أساس سنوي في ديسمبر.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
الذهب يتراجع بنهاية التعاملات اليومية.. ولكنه يكسر سلسلة الخسائر الأسبوعية
أسعار النفط تتراجع بأكثر من 2% مع تسوية تعاملات الجمعة
أسعار الغذاء العالمية تنخفض في يناير لأدنى مستوياتها خلال 3 سنوات
تباين أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية بنهاية تعاملات الأسبوع
“آي صاغة” تستمر بتعليق أسعار الذهب في مصر مع خسارة المعدن 18 دولارا عالمياً
مسؤول مصري: نصدر “فقط” الفائض عن احتياجات السوق المحلي من السلع

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.