النقد الدولي يتوقع تراجع الطلب بقطاع العقارات الصيني بنحو 50%


 
يتوقع صندوق النقد الدولي انخفاض الطلب على العقارات الجديدة في الصين بنحو 50% خلال العقد المقبل، مما يجعل من الصعب على بكين تعزيز النمو الإجمالي للبلاد بسرعة.
وقال الصندوق إنه يتوقع تراجع الطلب على المنازل الجديدة في الصين بنسبة تتراوح بين 35% و55% بسبب انخفاض عدد الأسر الجديدة بالحضر والمخزون الكبير من العقارات غير المكتملة أو الشاغرة.
وأفاد تقرير الصندوق بأن تباطؤ الطلب على المساكن الجديدة سيجعل من الصعب استيعاب المخزون الفائض، ما سيطيل فترة التكيف على المدى المتوسط ويؤثر على النمو.
ويمثل قطاع العقارات والصناعات المرتبطة به في الصين نحو ربع الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. ويأتي التراجع الأخير في سوق العقارات في أعقاب الحملة التي شنتها بكين في عام 2020 على اعتماد المطورين الكبير على الديون لتحقيق النمو.
وجدير بالذكر أن قطاع العقارات في الصين نما بسرعة على مدى العقود القليلة الماضية، مما دفع السلطات إلى التحذير من الرهان على ارتفاع الأسعار والتأكيد على أن المساكن للعيش فيها، وليس للمضاربة.
وأشار صندوق النقد الدولي إلى أنه في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كانت حصة الاستثمار العقاري من الناتج المحلي الإجمالي في الصين قريبة أو أعلى من مستويات الذروة للطفرات العقارية في بلدان أخرى في الماضي.
وأضاف تقرير الصندوق أن التصحيح الكبير في سوق العقارات في أعقاب الجهود الحكومية لاحتواء الرافعة المالية في 2020-2021، كان مبرراً ويجب أن يستمر.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
الصين تضغط على إيران لكبح هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
النقد الدولي يرفع توقعاته للنمو العالمي إلى 3.1% بـ2024
العريان: الأسواق بالغت في سرعة ومقدار خفض الفائدة الأمريكية
 
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.