“العلاقات الخارجية” بالشيوخ الأمريكي توافق على بيع صفقة طائرات مسيرة للهند



مباشر: وافقت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، على صفقة بيع طائرات مسيرة مسلحة من طراز “إم جي – 9” إلى الهند.
وأكدت اللجنة أن الشراكة الأمريكية الهندية تلعب دوراً رئيسياً في المساعدة على تحقيق الاستقرار بمنطقة المحيطين الهندي والهادي “الإندو – باسيفيك”؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقال السيناتور الأمريكي بن كاردين رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إن الموافقة على بيع هذه الطائرات جاءت نتيجة مباحثات مضنية استغرقت شهوراً مع إدارة الرئيس بايدن.
وأضاف أن الشراكة الأمريكية الهندية تلعب دوراً رئيسياً في المساعدة على تحقيق الاستقرار بمنطقة الإندو – باسيفيك، بما في ذلك الآليات الإقليمية مثل التحالف الأمني الرباعي الذي يضم الولايات المتحدة والهند واليابان وأستراليا /تحالف كواد/ في المنطقة، وإنني أؤيد تعميق شراكتنا الثنائية مع الهند طالما أن هذه الشراكة تقوم على أساس الاحترام والثقة المتبادلة.
 يُذكر أن موافقة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ على هذه الصفقة تأتي بعد يوم واحد من إعلان وزارة الخارجية الأمريكية عن موافقتها على بيع 31 طائرة مسيرة مسلحة وصواريخ ومعدات أخرى تقدر قيمتها بنحو 4 مليارات دولار إلى الهند.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
عمرو أديب: كانوا بيقولولي يا خاين وعميل والنهارده كل الناس عاوزة تبيع رأس الحكمة
الذهب يتراجع بنهاية التعاملات اليومية.. ولكنه يكسر سلسلة الخسائر الأسبوعية
أسعار النفط تتراجع بأكثر من 2% مع تسوية تعاملات الجمعة
أسعار الغذاء العالمية تنخفض في يناير لأدنى مستوياتها خلال 3 سنوات
تباين أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية بنهاية تعاملات الأسبوع
“آي صاغة” تستمر بتعليق أسعار الذهب في مصر مع خسارة المعدن 18 دولاراً عالمياً
مسؤول مصري: نصدر “فقط” الفائض عن احتياجات السوق المحلي من السلع