دخل العمليات يصعد بأرباح “الاستثمار” إلى 1.76 مليار ريال في عام 2023


الرياض ـ مباشر: كشفت نتائج البنك السعودي للاستثمار، في عام 2023 ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 16.82%، مقارنةً بــأرباح البنك في عام 2022؛ بدعم ارتفاع إجمالي دخل العمليات.
ووفقاً لبيانات البنك على “تداول”، اليوم الأحد، ارتفع صافي الربح إلى 1.76 مليار ريال، بالعام الماضي مقابل نحو 1.5 مليار ريال بالعام السابق.
وأوضح البنك أن ارتفاع صافي الربح يعود إلى زيادة إجمالي دخل العمليات الناتج عن ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة، والقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر، ومكاسب من سندات الدين والمدرجة بقيمتها العادلة من خلال بنود الدخل الشامل الأخرى، وأرباح تحويل عملات أجنبية، ودخل أتعاب خدمات بنكية.
وأشار إلى أنه في المقابل ارتفع إجمالي مصاريف العمليات نتيجة الارتفاع في مخصصات خسائر الائتمان والخسائر الأخرى، ومصاريف عمومية وإدارية أخرى، واستهلاك وإطفاء، وإيجار ومصاريف مبان، ورواتب ومصاريف الموظفين.
وعلى مستوى الربع الرابع، أظهرت حسابات “مباشر”، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 27.69% إلى 447.3 مليون ريال؛ للربع الرابع من 2023 مقابل 350.3 مليون ريال للربع المماثل من عام 2022.
وكانت نتائج البنك بالتسعة أشهر الأولى من عام 2022 أظهرت ارتفاع صافي الربح إلى 1.31 مليار ريال، مقارنة بـ 1.16 مليار ريال، بارتفاع نسبته 13.54%.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
اليوم.. وزارة المالية تبدأ طرح أول منتج ادخاري مخصص للأفراد
ولي العهد يطلق “آلات” لتحويل المملكة لمركز عالمي للإلكترونيات والصناعات المتقدمة
محافظ “ساما” وكرستين لاجارد يبحثان تطورات الأوضاع الاقتصادية العالمية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.