تراجع الأسهم الأمريكية و”داو” يهبط بنحو 400 نقطة


 
نهى مكرم- مباشر- انخفضت الأسهم الأمريكية، اليوم الإثنين، بعد تصريحات جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، اليت قضت على آمال المستثمرين إزاء خفض الفائدة على المدى القريب ودفعت العائدات للارتفاع.
وانخفض مؤشر “داو جونز الصناعي” بمقدار 384 نقطة، أو 1%، فيما تراجع “إس أند بي 500” بنسبة 0.7%، وانزلق أيضاً مؤشر “ناسداك المركب”.
وأكد باول من خلال تصريحاته من خلال مقابلة تليفزيونية على محطة “سي بي إس”، على أن الشعب الأمريكي ينبغي أن ينتظر لما بعد مارس/آذار بشأن خفض أسعار الفائدة، إذ يتطلع المسؤولون لمزيد من البيانات الاقتصادية التي تؤكد أن التضخم يتجه لمستهدفه البالغ 2% على نحو مستدام.
ودفعت تلك التصريحات عائدات سندات الخزانة للارتفاع ودحضت التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة على المدى القريب. وارتفعت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بأكثر من 12 نقطة أساس إلى 4.158%.
ويقيّم المستثمرون مجموعة من البيانات الاقتصادية القوية التي ترجح الإبقاء على أسعار الفائدة مرتقعة لفترة أطول من المتوقع، جنباً إلى جنب مع استمرار موسم نتائج أعمال الشركات.
وتراجع سهم “ماكدونالدز” بنسبة 3% بعد إعلانه نتائج أعمال متباينة خلال الربع الرابع من 2023 وإيرادات أقل من المتوقع جراء اضطرابات الشرق الأوسط وحملات المقاطعة بسبب حرب غزة.
وجاء تراجع الأسهم اليوم بعد ارتفاع المؤشرات الرئيسية الثلاثة خلال 13 أسبوعاً من أصل 14 أسبوعاً بفضل تجاوز بيانات الوظائف للتوقعات وقوة نتائج أعمال “مايكروسوفت” و”ميتا”.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
باول يؤكد مجدداً على استبعاد خفض الفائدة في مارسارتفاع الأسهم الأمريكية إثر قوة نتائج شركات التكنولوجيا وبيانات الوظائف
صناديق الأسهم العالمية تجذب تدفقات هائلة وسط تراجع التضخم
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.