“S&P”: اتساع حرب غزة سيكون كارثيًا على تصنيف إسرائيل الائتماني


مباشر: أعلنت مؤسسة “ستاندارد آند بورز” للتصنيف الائتماني، أن تراجع مستوى ائتمان أدوات الاستدانة والتمويل الإسرائيلية وفي مقدمتها “سندات الخزانة العامة الإسرائيلية الدولية” سيصبح أمرًا واقعًا كارثيًا إذا تفاقمت تداعيات الحرب في غزة صوب جبهات جديدة.
ونقلت دورية “جلوبس” الإسرائيلية المتخصصة في التجارة والأعمال عن خبراء في “ستاندارد آند بورز” تأكيدهم أنه إذا لم يتسع نطاق الحرب الدائرة في غزة إلى جبهات أخرى، فإنه قد يكون بإمكان الاقتصاد الإسرائيلي التعافي وتفادي هبوط معدلات الثقة الائتمانية عالميًا، شريطة ألا ينجم عن استمرار الحرب في غزة خللًا في الموازنة العامة لإسرائيل نتيجة صعود الإنفاق الدفاعي بقوة وهبوط الإيرادات العامة بسبب تعطل الحياة الاقتصادية.
وتتوقع “ستاندارد آند بورز” في الوقت الراهن ألا يتجاوز معدل نمو الاقتصاد الإسرائيلي في عام 2024 نسبة 0.5% و تتوقع كذلك ارتفاع نسبة العجز العام في الموازنة إلى ما لايقل عن 10.5% من الناتج المحلي الكلي لإسرائيل بنهاية العام المالي 2023/2024.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
سعر الذهب اليوم الأحد في مصر بالتعاملات المسائية.. الانخفاض مستمر
إعلامي: مشروع رأس الحكمة أحد الاستثمارات لحل أزمة الدولار في مصر
عمرو أديب: كانوا بيقولولي يا خاين وعميل والنهارده كل الناس عاوزة تبيع رأس الحكمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.