الرميان:96 مليار ريال استثمارات القطاع الخاص مع صندوق الاستمارات العامة منذ 2021


الرياض – مباشر: قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، إن الاستثمارات المباشرة من القطاع الخاص بين بداية العام 2021 وحتى الربع الثالث من العام 2023، بلغت أكثر من 96 مليار ريال.
وأضاف الرميان، خلال منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، الذي انطلق بمدينة الرياض اليوم الثلاثاء، أن القطاع الخاص كان له دور مهم كمستثمر في مشاريع الصندوق والشركات التابعة لمحفظة الصندوق.
وأوضح أن برامج ومباردات الصندوق التي أطلقها العام الماضي ساهمت في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.
وأشار الرميان إلى أن منصة القطاع الخاص التي أطلقها الصندوق لعام 2023 تقدم أكثر من 200 فرصة استثمارية بقيمة تتجاوز 20 مليار ريال.
كما لفت إلى أن أكثر من 100 شركة سعودية تأهلت للعمل مع شركات الصندوق عبر منصة برنامج التأهيل المسبق للمقاولين، وتم تنظيم دورات تدريبية لأكقر من 200 شركة صغيرة ومتوسطة بهدف تأهيلها للحصول على عقود ومشاريع ضمن المشروعات التي يطلقها صندوق الاستثمارات العامة.
وقال إن استراتيجية الصندوق تهدف إلى إتاحة الفرص لتوريد المنتجات والخدمات لمشاريع وشركات الصندوق في المملكة.
وتابع: “نساهم في بناء وتطوير قدرات شركات القطاع الخاص والقيام بدراسات للطلب المتوقع للمشاريع، بهدف إيجاد شراكة مع القطاع الخاص لدعم زيادة الإنتاجية وتعزيز سلاسل الإمداد المحلية”.
ونوه محافظ صندوق الاستثمارات العامة إلى أن جلسات المنتدى ستشهد الإعلان عن برامج ومبادرات تسهم في تعزيز العمل مع القطاع الخاص، لأن القطاع الخاص شريك أساسي للصندوق.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
وكالة فيتش تثبت تصنيف السعودية عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة
الميزانية العامة بالسعودية تحقق فائضاً بقيمة 16 مليار ريال في عام 2023
إنفوجراف.. حجم تحويلات الوافدين بالسعودية في 10 سنوات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.