استقرار أسعار النفط وسط ترقب زيارة بلينكن للشرق الأوسط


 
نهى مكرم- مباشر- استقرت أسعار النفط على نطاق واسع، اليوم الثلاثاء، في ظل ترقب المستثمرون ما إذا كانت جولة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، في الشرق الأوسط ستسفر عن توقف حرب غزة التي أثارت المخاوف بشأن الإمدادات من المنطقة الرئيسية المنتجة للنفط.
وانزلقت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 8 سنتات إلى 77.91 دولار للبرميل، الساعة 09:14 بتوقيت جرينتش، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بمقدار 13 سنتاً إلى 72.65 دولار.
وارتفع كلا العقدين بنحو 1%، أمس الإثنين، ليسجلا أول ارتفاع لهما منذ أربع جلسات.
قال فيليب نوفا، كبير محللي الأسواق لدى “بريانكا ساكديفا، إن علامات هدوء التوترات في الشرق الأوسط تتلاشى، ما يبقي على بعض الدعم أسعار النفط.
وواصلت الولايات المتحدة حملتها ضد الحوثيين الذين يشنون هجمات على السفن في البحر الأحمر، ما أثار اضطرابات بممر النفط التجاري العالمي.
ومع ذلك، فإن المخاوف بشأن توقعات الطلب تحد من مكاسب الأسعار.
وأوضح محللون أن توقعات الإبقاء على أسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة وغيرها من الدول من شأنه أن يحد من الاستهلاك، جنباً إلى جنب مع مؤشرات استمرار معاناة الاقتصاد الصيني.
ويتوقع محللو “بي إم أي” أن يظل سوق النفط متوازناً على نطاق واسع خلال عام وارتفاع أسعار النفط على نحو معتدل بنسبة 3.4%.
 
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
الصين تضغط على إيران لكبح هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
النفط بصدد تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي منذ اندلاع حرب غزة
ارتفاع أسعار النفط في نهاية تعاملات الاثنين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.