ارتفاع الأسهم الأوروبية رغم ضبابية توقعات خفض الفائدة


 
نهى مكرم- مباشر- ارتفعت الأسواق الأوروبية، اليوم الثلاثاء، مع استمرار قوة ثقة المستثمرين على الرغم من عدم اتضاح الرؤية بشأن الإطار الزمني لخفض أسعار الفائدة.
وارتفع مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.1% مع وجود غالبية القطاعات بالمنطقة الخضراء. وصعدت أسهم النفط والغاز بنسبة 1.8% بدافع من مكاسب أسهم شركة “بي بي” البريطانية، في حين انخفضت أسهم المرافق بواقع 1.1%.
وصعدت أسهم “بي بي” بنسبة 6% قبل تراجعها طفيفاً على خلفية خطط الشركة لتعزيز عائدات المساهمين حتى بعد إعلانها انخفاضاً حاداً بالأرباح جراء انخفاض أسعار النفط. بينما انخفضت أسهم “يو بي إس” بنسبة 2.5% على الرغم من تجاوزها طفيفاً توقعات نتائج الربع الرابع من 2023 وإعلانها بدء إعادة شراء الأسهم.
وأغلقت الأسواق الإقليمية على تراجع طفيف، أمس الإثنين، مع استيعاب المستثمرين أحدث تصريحات جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيث قال إن البنك المركزي سيتحرك بوتيرة أبطأ مما تتوقعها الأسواق بشأن خفض أسعار الفائدة.
بينما قفزت أسهم الصين وهونج كونج، اليوم الثلاثاء، مع اتخاذ السلطات في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم إجراءات لضبط موجة بيعية بالأسهم، في حين تراجعت غالبية الأسواق الآسيوية الأخرى.
واستقرت تقريباً العقود الآجلة للأسهم الأمريكية عقب موجة بيعية أثارها ارتفاع عائدات السندات ومخاوف عدم خفض الفيدرالي الفائدة بالقدر الذي تأمله “وول ستريت”.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
تراجع الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الاثنين
باول يؤكد مجدداً على استبعاد خفض الفائدة في مارس
تراجع عائدات السندات الأمريكية وسط عدم اليقين بشأن مسار الفائدة
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.