“كهرباء السعودية” تنتهي من طرح صكوك دولية بقيمة 2.2 مليار دولار



الرياض- مباشر: أعلنت شركة كهرباء السعودية عن انتهاء طرح الصكوك ذات أولوية وغير مضمونة مقومة بالدولار بأجل استحقاق 5 سنوات (الشريحة الأولى) وشريحة صكوك بأجل استحقاق 10 سنوات (الشريحة الثانية) بقيمة إجمالية بلغت 2.2 مليار دولار، بما يعادل 8.25 مليار ريال.
وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على “تداول” أن العدد الإجمالي للصكوك بلغ نحو 11 ألف صك، منهم 4 آلاف صك للشريحة الأولى و7 آلاف صك للشريحة الثانية، مبينة أن القيمة الاسمية للصك بلغت 200 ألف دولار.
ونوهت الشركة أن العائد على الصك بلغ نحو 4.942% للشريحة الأولى ، و5.194% للشريحة الثانية كعائد سنوي ثابت، مبينة أن مدة استحقاق الشريحة الأولى 5 سنوات ،فيما تصل مدة استحقاق الشريحة الثانية 10 سنوات.
وأضافت الشركة أنه من الممكن أن تسترد الصكوك قبل تاريخ استحقاقها وذلك في حالات معينة كما هو مفصل في نشرة الإصدار الأساسية الخاصة بالصكوك.
كما أشارت إلى أنه سيتم إدراج الصكوك في سوق لندن للأوراق المالية، ويمكن بيع الصكوك بموجب اللائحة إس (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الأمريكي 1993، بصيغته المعدلة.
كانت الشركة قد اعلنت يوم الإثنين الموافق 5 فبراير الجاري عن اعتزامها عقد اجتماعات مع مستثمري العائد الثابت؛ بغرض إصدار صكوك مقومة بالدولار الأمريكي بموجب برنامجها لإصدار الصكوك الدولية.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
وزير السياحة: حققنا مستهدفاتنا مبكراً بالوصول إلى 100 مليون سائح خلال 2023
تابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع 4 عقود إنشائية بقيمة 12 مليار ريال
وكالة فيتش تثبت تصنيف السعودية عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة