استقرار الأسهم الأمريكية بمستهل تعاملات الخميس


 
نهى مكرم- مباشر- استقرت الأسهم الأمريكية، اليوم الخميس، بعد تسجيلها مستويات قياسية جديدة وسط تفاؤل المستثمرون بتوقعات شركة “Arm” لصناعة الرقائق والبحث عن زخم جديد في أحدث مجموعة من نتائج الشركات.
وتراجع مؤشر “إس أند بي 500” بنسبة 0.1%، بعد أن أغلق أمس عند أعلى مستوياته على الإطلاق عند 5,000، واستقر مؤشر “داو جونز الصناعي”، في حين انزلق مؤشر “ناسداك” بواقع 0.1%.
ارتفعت الأسهم بفضل البيانات الاقتصادية القوية ونتائج الأعمال القوية، ما عزز معنويات ” وول ستريت”، ودفع مؤشر “إس أند بي 500” للاقتراب من المستوى النفسي الرئيسي. لكن بعض المستثمرين يتساءلون عما إذا كان من الممكن الحفاظ على المكاسب.
وقفز سهم “Arm” بأكثر من 25% في تداولات ما قبل الافتتاح، ما يعزز الآمال في أن تستمر شركات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في تعزيز السوق. كما ارتفعت أسهم ديزني  بنسبة 8% تقريبًا، حيث رحب المستثمرون بأرباحها المرتفعة وصفقاتها مع تايلور سويفت وشركة “Epic Games” المصنعة للعبة “Fortnite”.
وتضمنت تصريحات العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أمس الأربعاء، مجموعة من الأسباب التي تدفعهم للتريث في البدء بتيسير السياسة النقدية قريباً أو التحرك سريعاً بمجرد القيام بذلك.
قال كولين أشير، كبير الاقتصاديين لدى “ميزوهو”، إن البنوك المركزية يجب أن تكون واثقة من أن التضخم لن ينخفض فقط بل سيظل منخفضاً أيضاً.
وتتحسب الأسواق بنسبة 20% إزاء خفض الفيدرالي الفائدة في مارس/آذار، بانخفاض كبير عن بداية العام، وبنسبة 60% تجاه خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مايو/أيار، بحسب أداة “فيدووتش” الصادرة عن “سي إم إي”.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
باول يؤكد مجدداً على استبعاد خفض الفائدة في مارس
مديرة صندق النقد تحذر من تأخر “الفيدرالي” في خفض الفائدة
ارتفاع أغلب الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الثلاثاء

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.