أمريكا: 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن عصابة فيروس الفدية


مباشر: خصصت الولايات المتحدة مكافأة تصل إلى عشرة ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى تحديد موقع أي فرد يشغل منصباً قيادياً في عصابة “هايف” لفيروسات الفدية (Hive) وهي مجموعة جريمة منظمة عابرة للحدود الوطنية.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أن واشنطن تخصص أيضا مكافأة تصل إلى خمسة ملايين دولار أمريكي مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة أي فرد في أي بلد يتآمر للمشاركة أو محاولة المشاركة في نشاط عصابة الفدية.
وأفادت الوزارة بأن هذه العصابة استهدفت ضحايا في أكثر من 80 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة، لافتا إلى أنه بداية من آواخر يوليو 2022 اخترق مكتب التحقيقات الفيدرالي شبكات كمبيوتر “Hive” وحصل على مفاتيح فك التشفير الخاصة بها، وعرضها على الضحايا في جميع أنحاء العالم مما منع الضحايا من الاضطرار إلى دفع ما يصل إلى 130 مليون دولار من الفدية المطلوبة.
وأكدت الخارجية الأمريكية مواصلة “العمل مع الحلفاء والشركاء لتعطيل وردع الجهات الفاعلة في برامج الفدية التي تهدد العمود الفقري لاقتصاداتنا والبنية التحتية الحيوية”.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
أهمها صندوق البنية التحتية.. مجلس الوزراء يصدر 14 قراراً جديداً
التعاون المصرية: 382 مشروعاً يمولها البنك الإسلامي للتنمية بقيمة 21 مليار دولار
فودافون مصر ترفع حصتها في “بساطة” إلى 20% خلال الربع الأول 2024

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.