الصين بصدد تسريع إنشاء نظام لإعادة تدوير النفايات



مباشر: أصدر مجلس الدولة الصيني وثيقة توجيهية تحدد أهدافا وتدابير لتسريع إنشاء نظام لإعادة تدوير النفايات وتعزيز الأساس الأخضر ومنخفض الكربون للبلاد لتحقيق التنمية عالية الجودة.
ويشدد المبدأ التوجيهي على اتباع مفهوم الاقتصاد الدائري المتمثل في الخفض وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير، بينما يهدف إلى تحسين كفاءة استخدام الموارد من خلال الإدارة الدقيقة وإعادة التدوير الفعالة والاستخدام الفعال للنفايات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم السبت.
وبحلول عام 2025، سيتم إنشاء نظام لإعادة التدوير يغطي جميع المجالات وجميع الروابط بشكل أساسي، إذ سيصل حجم الاستخدام السنوي للنفايات الصلبة السائبة مثل المخلفات والرماد المتطاير وشوائب الفحم إلى 4 مليارات طن، وسيبلغ معدل الاستخدام الشامل للنفايات الصلبة السائبة الجديدة 60 في المائة، حسبما جاء في الوثيقة.
وسيصل حجم الاستخدام السنوي للموارد المتجددة الرئيسية مثل خردة الصلب وخردة النحاس وخردة الألومنيوم إلى 450 مليون طن.
ويشير المبدأ التوجيهي إلى ضرورة تطوير صناعة إعادة تدوير الموارد بحيث تغطي جميع مجالات الإنتاج والحياة، وتحقيق الهدف البالغ 5 تريليونات يوان (حوالي 703.87 مليار دولار أمريكي) لحجم الإنتاج السنوي للقطاع بحلول عام 2025.
وبحلول عام 2030، سيتم إنشاء نظام إعادة تدوير للنفايات شامل وفعال ومنظم في الصين، وسيكون المستوى العام لإعادة تدوير النفايات من بين الأعلى عالميا، وفقا للوثيقة.
للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الإسكان: حجز كامل وحدات مشروع “مرسية زون 4” بعد 30 دقيقة من إطلاقه
“أمانة نجران” تطرح 20 فرصة استثمارية في “يدمة”
موظف “ديوا” الافتراضي يجيب على 8.5 مليون استفسار منذ إطلاقه في 2017
تصرفات عقارات دبي تحقق رقماً قياسياً وتتخطى نصف تريليون درهم خلال 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.