نمو واردات بعض المنتجات الزراعية الإيرانية إلى روسيا 500%



مباشر: أعلن رئيس الهيئة الروسية لمراقبة صحة الحيوان والنبات، سيرجى دانكورت، أن واردات بعض المواد الزراعية الإيرانية إلى بلاده، مثل البرتقال والخس والفلفل، زادت بنسبة 500 بالمائة عام 2023 مقارنة بـالعام السابق له.
وقال دانكورت أثناء اجتماع عقده في موسكو اليوم السبت، مع نائب وزير الزراعة وسفير إيران لدى روسيا ورئيس المنظمة البيطرية الإيرانية، بحسب وسائل إعلام روسية:” لقد حلت المنتجات الإيرانية محل البضائع، التي كانت تستوردها روسيا من أوروبا في السابق؛ ما يدل على الجودة العالية للمنتجات الإيرانية”، داعياً إلى تنمية التجارة بين البلدين في مجال المنتجات الزراعية؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضاف رئيس الهيئة الروسية لمراقبة صحة الحيوان والنبات أن “تطوير التعاون في مجال الزراعة يعود بالنفع على شعبي البلدين”.
من جانبه، أكد نائب وزير الزراعة الإيراني، علي رضا بيمان باك، أن كبار المسؤولين في البلدين يشددان على توسيع التعاون خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري. 
وذكر أن توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين إيران والدول الأعضاء في الاتحاد الأوراسي يعد خطوة كبيرة في مجال تطوير التجارة وخاصة تجارة المنتجات الزراعية، داعياً الجانب الروسي إزالة العوائق أمام دخول البضائع الإيرانية إلى السوق الروسية.
للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الإسكان: حجز كامل وحدات مشروع “مرسية زون 4” بعد 30 دقيقة من إطلاقه
“أمانة نجران” تطرح 20 فرصة استثمارية في “يدمة”
موظف “ديوا” الافتراضي يجيب عن 8.5 مليون استفسار منذ إطلاقه في 2017
تصرفات عقارات دبي تحقق رقماً قياسياً وتتخطى نصف تريليون درهم خلال 2023
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.