النفط يستهل تداولات الأسبوع على تراجع


 
نهى مكرم- مباشر- انخفضت أسعار النفط بمستهل التداولات الآسيوية، اليوم الإثنين، بعد إعلان إسرائيل إنهاء سلسلة من الهجمات في جنوب غزة، ما خفف طفيفاً من مخاوف إمدادات الشرق الأوسط.
تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 29 سنتاً، أو 0.4%، إلى 81.90 دولار للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة خام غرب تكساس يمقدار 28 سنتاً، أو 0.4%، إلى 76.56 دولار للبرميل الساعة 07:46 بتوقيت جرينتش.
وتتضممن المخاطر الجيوسياسي مخاوف اتساع الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني عبر المنطقة واحتمالية إثارته اضطرابات بمعروض النفط في الشرق الأوسط، ما دفع الأسعار للارتفاع بنسبة 6% الأسبوع الماضي.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، إنهاء سلسلة من الهجمات على جنوب غزة بعد أيام من رفض بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي مقترح وقف إطلاق النار الي تقدمت به حماس.
ويُشار إلى أن التداولات في آسيا ضعيفة بسبب إغلاق غالبية أسواق المنطقة بما في ذلك الصين وهونج كونج واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايوان وقييتنام وماليزيا بسبب العطلات.
وستستأنف الأسواق المالية في الصين التدولات يوم التاسع عشر من فبراير/شباط، فيما ستستأنف هونج كونج يوم الرابع عشر من فبراير/شباط.
 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
الصين تضغط على إيران لكبح هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
ارتفاع أسعار النفط في ختام تعاملات الجمعة
النفط يتجه لمكاسب أسبوعية وسط استمرار توترات الشرق الأوسط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.