وزارة المالية تُطلق النسخة الثالثة من برنامج تأهيل المتميزين للمراقبين الماليين



الرياض – مباشر: أعلنت وزارة المالية، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن إطلاق ‏النسخة الثالثة من برنامج تأهيل المتميزين للمراقبين الماليين للعام 2024م، والذي يسعى ‏إلى تمكين حديثي التخرج من الجامعات والمؤهلين علمياً من الكوادر الوطنية الشابة، عبر تدريبهم ‏وتطوير قدراتهم وخبراتهم وإكسابهم المعرفة.
وقالت وزارة المالية، في بيان لها، إن الإعلان عن النسخة الثالثة يأتي امتداداً للنجاح الذي تحقق بالنسختين الأولى ‏والثانية من هذا البرنامج، الذي ينطلق من أحد أهم أهداف وزارة المالية بتأهيل الكوادر البشرية ضمن بيئة عمل ‏منتجة، تحقيقاً لإحدى أهم ركائز رؤية السعودية 2030 المتمثلة في اقتصاد مزدهر يسهم في إيجاد فرص مثمرة للكوادر الوطنية الشاب.
وأضافت الوزارة، أن البرنامج يهدف إلى تأهيل الطاقات الوطنية المتميزة؛ من خلال تدريبهم لدى وزارة المالية لمدة 12 ‏شهراً تنتهي بتوظيفهم، مع منحهم درجتين إضافيتين على المرتبة المستحقة حال اجتيازهم ‏البرنامج بنجاح؛ إضافة إلى منحهم فرصاً مثمرة ومساعدتهم على صقل تجاربهم خلال فترة ‏زمنية مختصرة.
ويستقطب البرنامج الكفاءات الوطنية الشابة من الخريجين والخريجات ممن لم يمضِ على ‏تخرجهم أربع سنوات من حملة البكالوريوس والماجستير، ومن ثم إلحاقهم بدورات تدريبية ‏إلى جانب تدريبهم على رأس العمل في وزارة المالية. ‏
وأوضحت الوزارة، أنها ستبدأ باستقبال طلبات التسجيل في البرنامج عبر موقعها الرسمي ‏اعتباراً من الأحد 15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير/ شباط 2024م، وحتى الأحد 29 ‏شعبان 1445هـ الموافق 10 مارس/ آذار 2024م‎.‎
واشترطت الوزارة للانضمام إلى البرنامج؛ أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون متخصصاً في المالية أو ‏المحاسبة والضرائب،‎ ‎وأن يحمل مؤهل البكالوريوس أو الماجستير، مع التفرغ الكامل والانتظام في الدراسة.
كما ‏اشترطت في المتقدم للبرنامج ألا يكون مضى على تخرجه أكثر من 4 سنوات، وألا‎ ‎يقل معدل تخرجه عن ‏‏5/4 أو 3/4‏‎ ‎وأن يكون حاصلاً على معدل 5 في اختبار الآيلتس أو 67 في اختبار الستيب أو 466 في ‏اختبار التوفل، إضافةً إلى معادلته للشهادات الخارجية، واجتيازه لاختبارات القياس والمقابلات الشخصية، ‏وكذلك الفحص الطبي.‏

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
وزير الطاقة السعودي: أمن الطاقة العالمي مسؤولية جميع المنتجين وليس فقط المملكة
الناصر: بيع “أرامكو” المزيد من الأسهم في 2024 يخضع لقرار المساهمين
مؤشر أسعار العقارات بالسعودية يرتفع 0.7% خلال 2023 بضغط القطاع السكني
مجلس الشورى يوافق على استثمار العقارات المخصصة للمرافق الصحية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.