الدولار يرتفع لأعلى مستوياته في ثلاثة أشهر إثر قوة التضخم


 
نهى مكرم- مباشر- ارتفع الدولار لأعلى مستوياته في ثلاثة أشهر، اليوم الثلاثاء، بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع التضخم الأمريكي بأكثر من المتوقع في يناير/كانون الثاني، ما يعزز التوقعات بتثبيت بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس/آذار.
وتجاوزت العملة الخضراء مستوى 150 ين لأول مرة منذ نوفمبر/تشرين الثاني عقب البيانات.
وأظهرت البيانات، اليوم الثلاثاء، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.3% على أساس شهري في يناير/كانون الثاني، أي أعلى من المتوقع في استطلاع “رويترز” بارتفاع قدره 0.2%. أما على أساس سنوي، ارتفع المؤشر بواقع 3.1% مقابل نمو متوقع بلغ 2.9%.
وتسارع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء، بنسبة 0.4% في يناير/كانون الثاني و3.9% على أساس سنوي. مقابل ارتفاعه بنسبة 0.3% على أساس شهري  و3.7% على أساس سنوي.
وقفزت العملة الخضراء إلى 150.58 ين، وهو اعلى مستوى في ثلاثة أشهر، وارتفع في آخر التعاملات بنسبة 0.7% إلى 150.44 ين. ويثير مستوى 150 شكوك تدخل المسؤولون اليابانيون لدعم العملة.
ويعد الين، الذي هبط بأكثر من 5% أمام الدولار حتى الآن العام الجاري، تحت ضغط مستمر جراء تقليص المستثمرين توقعاتهم إزاء وتيرة ومقدار خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.
وارتفع مؤشر الدولار بعد بيانات التضخم، ليلامس أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 104.87. وصعد بنسبة 0.6% إلى 104.80.
بينما تراجع اليورو بنسبة 0.6% إلى 1.0705 دولار، بعد تراجعه بمستهل التداولات إلى 1.0700 للدولار، وهو أدنى مستوياته منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني.
 
 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
صعود الدولار وسط توقعات الإبقاء على الفائدة مرتفعة لفترة أطول
ارتفاع الأسهم الأمريكية بمستهل التعاملات و”إس أند بي” يتجاوز 5,000
مديرة النقد الدولي واثقة من “الهبوط السلس” للاقتصاد العالمي