“الجمارك” السعودية تصدر دليلاً إرشادياً للإدخال المؤقت لليخوت الأجنبية السياحية


الرياض – مباشر: أصدرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالتعاون مع الهيئة السعودية للبحر الأحمر الدليل الإرشادي الإجرائي للإدخال المؤقت للوسائط البحرية​ السياحية؛ بهدف توضيح الإجراءات الجمركية ذات الصلة بهذه الأنشطة.
ويتضمن الدليل الإرشادي، بحسب بيان لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم الثلاثاء؛ توضيح كافة الإجراءات الجمركية للإدخال المؤقت، بما يدعم المستثمرين والوكلاء الملاحيين السياحيين العاملين في قطاع الأنشطة السياحية الساحلية والسياح العابرين والزائرين المتعاملين مع مختلف الوسائط البحرية السياحية في هذا القطاع.
وأوضحت الهيئة أن الدليل يساعد على تبسيط إجراءات الإدخال المؤقت للوســـائط البحريـة واليخـوت الأجنبية أو اليخـــوت الزائرة في جميع المراسـي السـياحية التي تُشرف عليها الهيئة السعودية للبحر الأحمر، حيث يركز الدليل على إيضاح مجموعة من الإرشادات، من أبرزها تحديد نطاق التطبيق للإدخال المؤقت للوسائط البحرية المســـتخدمة في الأنشطة الملاحية والبحرية السياحية في النطاق الجغرافي المعتمد؛ وذلك وفقاً لعدد من التصنيفات المعتمدة من الهيئة السعودية للبحر الأحمر.
كما يتطرق الدليل إلى إيضاح الفئات المستفيدة من الإدخال المؤقت، ومدة الإدخال المؤقت، وطرق تقديم طلب الإدخال المؤقت، إلى جانب إيضاح الاشتراطات والقيود للإدخال المؤقت والتزامات الأطراف المعنية.
ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المهتمين إلى الاطلاع على الدليل الإرشادي الإجرائي للإدخال المؤقت للوسائط البحرية السياحية، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة.
كما دعت الهيئة عند وجود أي استفسارات إلى التواصل معها عبر قنواتها الرسمية.
يُشار إلى أن إصدار هذا الدليل يأتي تحقيقاً للعمل التكاملي بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبحر الأحمر، وذلك بما يُسهم في توعية الفئات المستهدفة، وتحقيق الاستفادة المثلى من الخدمات المقدمة. ​
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
مجلس الوزراء يصدر 13قراراً.. أبرزها إقرار نظام حماية المبلغين وتنظيم هيئة السياحة
إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع 25 ألف برميل يومياً في يناير
“أرامكو السعودية” تعلن نتائجها المالية السنوية يوم 11 مارس
وزير الطاقة السعودي: أمن الطاقة العالمي مسؤولية جميع المنتجين وليس فقط المملكة
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.