السعودية تتجه لتبني سياسة للحد من الإهدار بالمنشآت الغذائية للبيع بالتجزئة



الرياض – مباشر: تتجه الحكومة السعودية بإلزام مشغلي المنشآت الغذائية للبيع بالتجزئة بوضع سياسة للأغذية المهدرة، تتضمن وضع آلية لتقليلها أو الحد منها، من خلال إعادة الأغذية المهدرة إلى المورد الأصلي أو إعادة تدويرها أو معالجتها.
ونقلت صحيفة “الاقتصادية” عن مصادر لها، أن الجهات الحكومية المختصة تعمل على تشجيع إعادة تدوير الأغذية المهدرة قدر الإمكان، شريطة ألا تشكل إعادة تدوير الأغذية المهدرة تهديداً لسلامة منتجات المتجر.
وأشارت الصحيفة أن ذلك يأتي في الوقت التي تواصل فيه ورش عمل مشروع تطوير معايير البناء والتشغيل لقطاع التموينات والأسواق المركزية، اجتماعاتها التي أطلقها اتحاد الغرف السعودية، بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية الأحد الماضي؛ وذلك من أجل تمكين منشآت القطاع الخاص من تطوير سياسات تتواءم مع تطلعات المستثمرين واحتياجاتهم.
وشملت الضوابط والمعايير ذات الصلة 6 محاور أساسية تتمثل في التسجيل القانوني للمنشآت الغذائية للبيع بالتجزئة، وخطة سلامة الغذاء، ونظام إدارة سلامة الغذاء وتدابير الرقابة، وضوابط المنتجات، والضوابط الرقابية على العمليات، واشتراطات النظافة في منشآت البيع بالتجزئة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
السعودية تصدر صكوكا محلية ضمن طرح فبراير بقيمة 7.87 مليار ريال
مجلس الوزراء يصدر 13قراراً..أبرزها إقرار نظام حماية المبلغين وتنظيم هيئة السياحة
إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع 25 ألف برميل يومياً في يناير