النائب العام: نظام حماية المبلّغين والشهود يؤسس مرحلة جديدة من الحماية العدلية


الرياض – مباشر: رفع النائب العام عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد، بمناسبة الموافقة الكريمة على نظام حماية المبلّغين والشهود والخبراء والضحايا.
وقال النائب العام إن هذا النظام يؤسس مرحلة جديدة في الحماية العدلية الرفيعة للمتصلين بالإجراءات القضائية.
وأشار إلى أن الحماية الواردة في هذا النظام تشمل جميع الإجراءات والتدابير والضمانات الهادفة إلى حماية الضحايا أو المبلغين أو الشهود أو الخبراء، وجميع أقاربهم وغيرهم ممن قد يكون عرضة للضرر بسبب ذلك.
وأضاف النائب العام أن صدور هذا النظام يأتي معززًا لأهمية تطبيق الأنظمة بجدية من خلال تدابير فعّاله، ما يعزز ثقافة التبليغ في المجتمع وتعزيز حس المسؤولية الوطنية لدى الأفراد.
كما لفت إلى أن الحكومة حريصة على التطوير المستمر للبيئة التشريعية في المملكة وتبذل جهودا دؤوبة لتعزيز أعلى درجات الأمن والأمان في ظل ما تشهده المملكة من تطور ملحوظ في جميع الميادين، واعتبارها وجهة مميزة للاستقرار والاستثمار.
وأوضح المعجب أن الممارسات الفضلى لأوجه الحماية المنصوص عليها في النظام تؤكد اهتمام الحكومة بصون إجراءات التقاضي من أي مؤثر ومراعاة سرية المتعاملين مع القضية في سبيل كشف الحقيقة والوصول إلى العدالة الناجزة في القضايا المنظورة كافة، لدى الجهات الأمنية أو القضائية وغيرها.
ووافق مجلس الوزراء، في جلسته الأسبوعية التي عقدها يوم الثلاثاء الماضي، رأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على نظام حماية المبلّغين والشهود والخبراء والضحايا.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
منتج “صح” يغلق جولته الادخارية الأولى لشهر فبراير بإجمالي 861 مليون ريال
السعودية تصدر صكوكا محلية ضمن طرح فبراير بقيمة 7.87 مليار ريال
إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع 25 ألف برميل يومياً في يناير