ارتفاع الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الخميس


مباشر: ارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، حيث قام المستثمرون بتقييم أرقام النمو في المملكة المتحدة للربع الرابع ومراقبة أرباح الشركات.
وأنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي الجلسة مرتفعاً بنسبة 0.6%، مع صعود البورصات الرئيسية ومعظم القطاعات في المنطقة الإيجابية، وارتفعت أسهم البناء 1.1% مع تراجع أسهم النفط والغاز 0.9%، وصعد مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.38%.
وارتفعت أسهم شركات السيارات 2%، وسهم Renault الفرنسية ارتفع بنسبة 6.3% بعد الإعلان عن زيادة كبيرة في الأرباح والتأكيد على هدف تحقيق هوامش تشغيلية مكونة من رقمين بحلول عام 2030.
إلى ذلك، انكمش اقتصاد المملكة المتحدة بنسبة 0.3% في الربع الأخير من عام 2023، مما دفع البلاد إلى الركود الفني بعد تعديل نمو الربع الثالث بالخفض إلى -0.1%.
ومن بين الشركات التي قدمت تقاريرها بنك Commerzbank الألماني الذي سجل قفزة بنسبة 55% في صافي أرباح العام بأكمله وأفضل نتيجة لها منذ 15 عاماً، حيث تفوقت نتائج الربع الرابع قليلاً.
وصانع الطائرات الفرنسية Airbus أعلنت عن توزيع أرباح خاصة بقيمة 1 يورو للسهم الواحد، حيث أعلنت عن ارتفاع الإيرادات والطلبات ولكن انخفاضاً في ربحية السهم.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
فيليب موريس مصر تعلن الأسعار الجديدة لمنتجاتها من السجائر والتبغ المسخن
الضرائب المصرية: قانون جديد للضريبة على الدخل سيصدر قريباً