استقرار النفط مع خفض وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب العالمي


 
نهى مكرم- مباشر- استقرت أسعار النفط، اليوم الجمعة، على خلفية خفض وكالة الطاقة الدولية توقعاتها بشأن الطلب العالمي على النفط بعد ارتفاعها الجلسة السابقة إثر ضعف بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، ما جدد الآمال إزاء احتمالية خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.
وتراجعت العقود الآجة لخام برنت بواقع 19 سنتاً، أو 0.2%، إلى 82.67 دولار للبرميل، الساعة  07:45 بتوقيت جرينتش. كما انخفضت العقود اآجلة لخام برنت الأمريكي بمقدار 3 سنتات إلى 78 دولار للبرميل.
وارتفع كلا المؤشرين القياسيين بأكثر من 1% أمس الخميس إثر تراجع مبيعات التجزئة الأمريكية على نحو فاق التوقعات، الأمر الذي عزز آمال بدء الفيدرالي في خفض أيعار الفائدة قريباً، ما يعد عاملاً إيجابياً للطلب على النفط.
وأظهر تقرير وزارة التجارة الأمريكية انخفضا مبيعات التجزئة بسبة 0.8% في يناير/كانون الثاني، ما يعد الانخفاض الأكبر منذ فبراير/شباط 2023. وتوقع الاقتصاديون في استطلاع “رويترز” انخفاضاً بنسبة 0.1%.
قال هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس شركة “إن إس سيكيورتيز”، بينما يراقب المستثمرون عن كثب اتجاهات أسعار الفائدة، سيواصل المستثمرون تقييم ما إذا كانت المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط ستضر بسلاسل إمداد النفط الخام، متوقعاً أن يتراوح خام غرب تكساس الوسيط بين 70-80 دولار للبرميل لفترة.
قالت وكالة الطاقة الدولية، أمس الخميس، إن نمو الطلب العالمي على النفط فقد زخمه، لتقلص توقعاتها للنمو خلال 2024، إذ تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 1.22 مليون برميل يومياً العام الجاري، بانخفاض طفيف عن تقديرات الشهر الماضي.
 
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
خام “برنت” يحقق أعلى تسوية بـ3 أسابيع متجاوزًا 82 دولار
وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024
مبيعات التجزئة الأمريكية تتراجع بنسبة 0.8% وتفوق التوقعات