الذهب بصدد ثاني خسائره الأسبوعية وسط تقليص رهانات خفض الفائدة


 
نهى مكرم- مباشر- يتجهالذهب لتسجيل ثاني خسائره الأسبوعية على التوالي، اليوم الجمعة، بعد الارتفاع غير المتوقع في أسعار المستهلكين الأمريكي، ما دفع المتداولون لإعادة تقييم توقعاتهم إزاء خفض الفائدة، رغم تعافي المعدن الأصفر من خسائره عقب انخفاض الإنفاق الاستهلاكي.
وطرأت تغييرات طفيفة على السعر الفوري للذهب عند 2,003.30 دولار للأوقية، الساعة 07:17 بتوقيت جرينتش، وخسر أكثر من 1% خلال الأسبوع حتى الآن. واستقرت أيضاً العقود الآجلة الأمريكية للذهب عند 2,015.70 دولار للأوقية.
وأظهرت البيانات الصادرة الأسبوع الجاري أن الضغوط التضخمية لا تزال قائمة مع ارتفاع أسعار الواردات الأمريكية لأعلى مستوياتها فيما يقرب من عامين خلال يناير/كانون الثاني، في حين ارتفعت أسعار المستهلكين بأكثر من المتوقع الشهر الماضي. وتترقب الأسواق الآن مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي، وهو مقياس آخر للاتضخم، والمقرر صدوره الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش.
يستبعد جيجار ترايفيدي، كبير المحللين لدى “ريليانس سيكيورتيز”، حدوث تعافي كبير بأسعار الذهب، مرجحاً تسجيلها 1,970 دولار للأوقية وسط ضعف الشهية.
وارتفع المعدن الأصفر بنسبة 0.6%، أمس الخميس، بنسبة 0.6%، بعد أن شهدت مبيعات التجزئة أكبر تراجع على أساس شهري منذ فبراير/شباط 2023.
وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للبلاتين بنسبة 0.4% إلى 894.19 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم بواقع 0.7% إلى 946.76 دولار، في حين ارتفعت الفضة بنسبة 0.2% إلى 22.96 دولار.
 
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
انخفاض الذهب عالميًا في ختام تعاملات الاثنين
باول يؤكد مجدداً على استبعاد خفض الفائدة في مارس
مديرة صندق النقد تحذر من تأخر “الفيدرالي” في خفض الفائدة