الأسهم الأوروبية تواصل ارتفاعها بمستهل تداولات الجمعة


 
نهى مكرم- مباشر- صعدت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها بالجلستين السابقتين والتي دفعتها لمستوياتها القياسية المرتفعة مؤخراً.
وارتفع مؤشر “ستوكس بوروب 600” بنسبة 0.6%، الساعة 10:10 صباحاً بتوقيت لندن، مع قيادة أسهم التعدين للمكاسب بارتفاعها 2.2%.
وجاءت مبيعات التجزئة البريطانية أقوى من المتوقع، ما أعطى بصيصاً من الأمل يحتاج إليه الاقتصاد البريطاني بشدة بعد أن أظهرت البيانات الصادرة، أمس الخميس، انزلاقه إلى ركود تقني.
وارتفعت المبيعات بنسبة 3.4% على أساس شهري، بحسب مكتب الإحصاءات الوطني، بأعلى من المتوقع في استطلاع “رويترز” بارتفاعها 1.5%.
ويعد ذلك أعلى ارتفاع شهري لمبيعات التجزئة منذ إبريل/نيسان 2021 ويأتي بعد تراجعها في ديسمبر/كانون الأول التي أضرت بتجار التجزئة خلال موسم العطلات الرئيسي.
وفي آسيا، ارتفعت الأسهم على نطاق واسع مع تسجيل مؤشر “نيكي 225” الياباني أعلى مستوياته في 34 عاماً وسط رهان المستثمرين على أن ضعف الاقتصاد سيدفع البنك المركزي للإبقاء على سياسته النقدية التيسيرية للغاية.
وفي الولايات المتحدة، تباين أداء العقود الآجلة للأسهم بعد إغلاق مؤشر “إس أند بي 500” عند مستوى قياسي مرتفع. ويترقب المستثمرون بيانات مؤشر  أسعار المنتجين المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم الجمعة.
 
 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
ارتفاع الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الخميس
ارتفاع الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الخميس
مديرة النقد الدولي واثقة من “الهبوط السلس” للاقتصاد العالمي