قرض تنموي سعودي بقيمة 55 مليون دولار لدعم قطاع التعليم في تركيا



الرياض – مباشر: وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، اليوم الجمعة، مع نائب وزير الخزانة والمالية التركي عثمان كيليك؛ اتفاقية قرض تنموي ميسّر مقدم من الصندوق لتمويل مشروع التخفيف من مخاطر الزلازل في العديد من المدارس الحكومية في تركيا، بقيمة 55 مليون دولار، وذلك على هامش المنتدى التركي السعودي للاستثمار والأعمال الذي عُقد في مدينة إسطنبول.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الاتفاقية الموقّعة تهدف إلى تطوير وإعادة تأهيل 5 مدارس حكومية بمساحة تصل إلى نحو 55 ألف متر مربع، وتوفير المعدات والتجهيزات اللازمة للتخفيف من أضرار الزلازل، وضمان استمرارية كفاءتها وجودتها.
ويمثّل هذا التمويل المقدّم من الصندوق خطوة جديدة مع الجانب التركي من خلال النهج الثابت في تقديم أوجه الدعم للحصول على تعليم جيّد يمكّن الطلبة المستفيدين من خدمة مجتمعهم، للوصول إلى تكامل نمو القطاعات الحيوية والتنموية الأخرى لتحقيق مستقبل مزدهر.
ويذكر أن هذا المشروع يأتي في إطار النشاط الإنمائي للصندوق السعودي للتنمية من خلال تمويل المشروعات والبرامج التنموية؛ إذ أسهم الصندوق منذ عام 1979م في تمويل 9 مشروعات وبرامج إنمائية في تركيا، وذلك عبر تقديم القروض التنموية الميسّرة بقيمة تصل إلى نحو 300 مليون دولار، للإسهام في نمو وازدهار قطاعات الطاقة والتعليم والمياه والنقل والمواصلات.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
هيئة المعابر في غزة: لا صحة لاقتحام معبر رفح من الجانب الفلسطيني
سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة خلال التعاملات المسائية
هيئة العقار تُصدر لائحة المساهمات العقارية وتبدأ باستقبال طلبات التراخيص
حكومة الكويت تُقر مشروع مرسوم بحل مجلس الأمة خلال اجتماع استثنائي
صدور مرسوم أميري في الكويت بحل مجلس الأمة بسبب تجاوز الثوابت الدستورية