الرياض – مباشر: استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي، اليوم الجمعة، أولى الرحلات الجوية المباشرة المنتظمة بين السعودية وتركمانستان، القادمة من العاصمة التركمانية عشق آباد، وعلى متنها 279 مسافراً.
وأوضح الرئيس التنفيذي لمطارات جدة؛ مازن بن محمد جوهر – في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس” – أن استقبال أولى الرحلات القادمة من تركمانستان تأتي ضمن استراتيجية مطارات جدة في زيادة عدد وجهات السفر المرتبطة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي لتوفير مزيد من الخيارات أمام المسافرين، والإسهام في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران التي تستهدف ربط المطار بـ 150 وجهة دولية وخدمة 114 مليون مسافر بحلول 2030.
وأشار جوهر إلى أن زيادة وجهات السفر ستعزز دور المطار لتنمية العائد من الحركة الجوية، الذي يعد البوابة الأولى لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين القادمين من جميع أنحاء العالم.
وتمثل الرحلة باكورة الرحلات الجوية بين المطار والعاصمة التركمانية عشق آباد التي تم جدولتها بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً.
ويُذكر أن مطارات جدة نجحت في خدمة أكثر من 42.7 مليون مسافر عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي خلال العام الماضي 2023، بنسبة نمو 36 بالمائة مقارنة بـالعام 2022 الذي سجّل 31.4 مليون مسافر، محققاً بذلك أعلى رقم قياسي سنوياً للمسافرين في تاريخه.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة خلال التعاملات المسائية
هيئة العقار تُصدر لائحة المساهمات العقارية وتبدأ باستقبال طلبات التراخيص
حكومة الكويت تُقر مشروع مرسوم بحل مجلس الأمة خلال اجتماع استثنائي
صدور مرسوم أميري في الكويت بحل مجلس الأمة بسبب تجاوز الثوابت الدستورية
بورصة دبي تقفز لأعلى مستوى في 10 سنوات.. وأبوظبي تخالف الاتجاه
أعلى مستوى منذ 2015.. بورصة دبي تتجاوز 4200 نقطة عقب تثبيت الفائدة
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.