مباشر: أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أنطونيو تاياني سيترأس، غداً السبت، الاجتماع الأول لرؤساء دبلوماسية دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى تحت الرئاسة الإيطالية، وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن 2024.
وسيستهل الاجتماع الوزاري؛ وفقاً لبيان للوزارة، بمناقشة الأزمة في قطاع غزة وتأثيراتها على منطقة الشرق الأوسط، كما يتبادل الوزراء وجهات النظر حول الوضع في البحر الأحمر؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.
وسيكون الجزء الثاني من الاجتماع مفتوحا لمشاركة وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، حيث سيتم التطرق إلى الهجوم الروسي على أوكرانيا واستمرار دعم مجموعة السبع لكييف.
ومن المتوقع أن يتبع ذلك توقيع بعض الاتفاقيات التي تعتزم إيطاليا من خلالها دعم انتعاش قطاع الطاقة الأوكراني بمشاركة البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD).
وسيخاطب وزير الخارجية الإيطالي جلسة مؤتمر ميونيخ المخصصة للحرب في أوكرانيا، إلى جانب نظيره الأوكراني كوليبا، ورئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن، ونائب المستشارة الألمانية روبرت هابيك، والرئيسة السابقة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة خلال التعاملات المسائية
هيئة العقار تُصدر لائحة المساهمات العقارية وتبدأ باستقبال طلبات التراخيص
حكومة الكويت تُقر مشروع مرسوم بحل مجلس الأمة خلال اجتماع استثنائي
صدور مرسوم أميري في الكويت بحل مجلس الأمة بسبب تجاوز الثوابت الدستورية
بورصة دبي تقفز لأعلى مستوى في 10 سنوات.. وأبوظبي تخالف الاتجاه
أعلى مستوى منذ 2015.. بورصة دبي تتجاوز 4200 نقطة عقب تثبيت الفائدة
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.