مباشر: أعلنت مجموعة “إيني” الإيطالية للطاقة، أنها سجلت أرباحاً معدلة قبل الضرائب في الربع الرابع من عام 2023 بقيمة 3.2 مليار يورو، أي ما يعادل 15.1 مليار يورو على أساس سنوي.
وقالت “إيني”، اليوم الجمعة، إن الأرباح التشغيلية الشكلية المعدلة في الربع الرابع من عام 2023، بلغت 3.8 مليار يورو، أي مع 17.8 مليار يورو لهذا العام؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وذكرت “إيني” أن شركة (E&P) التابعة له، حققت أرباحاً تشغيلية معدلة قدرها 2.4 مليار يورو في الفترة السالفة الذكر نفسها (بانخفاض بنسبة 17٪ مقارنة بـالربع الرابع من عام 2022) متأثرة بضعف أسعار التنفيذ، التي تم تعويضها جزئياً بالانتعاش الملحوظ في إنتاج الهيدروكربونات بنسبة 6 بالمائة وبما يصل إلى إنتاج 1.71 مليون برميل يومياً في الربع نفسه.
وأشارت إلى أن الأرباح التشغيلية المعدلة البالغة 9.9 مليار يورو (16.5 مليار يورو في عام 2022) تأثرت على أساس سنوي بضعف أسعار التنفيذ وتأثيرات تفكيك شركة (Azule)، فضلاً عن مساهمة الشركات بحقوق الملكية، لتصل الأرباح التشغيلية المبدئية المعدلة للسنة المالية 2023 إلى 13.3 مليار يورو، بينما كانت قد بلغت حجم 20.9 مليار يورو في عام 2022.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة خلال التعاملات المسائية
هيئة العقار تُصدر لائحة المساهمات العقارية وتبدأ باستقبال طلبات التراخيص
حكومة الكويت تُقر مشروع مرسوم بحل مجلس الأمة خلال اجتماع استثنائي
صدور مرسوم أميري في الكويت بحل مجلس الأمة بسبب تجاوز الثوابت الدستورية
بورصة دبي تقفز لأعلى مستوى في 10 سنوات.. وأبوظبي تخالف الاتجاه
أعلى مستوى منذ 2015.. بورصة دبي تتجاوز 4200 نقطة عقب تثبيت الفائدة
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.