مباشر: توقع مركز الفلك الدولي، سقوط القمر الاصطناعي الأوروبي (ERS-2) على الأرض، الأربعاء المقبل، والذي يزن 2.3 طن، وطوله 12 متراً وعرضه 12 متراً، بما في ذلك اللوحين الشمسيين وارتفاعه 2.4 متر.
وكان قد أطلق القمر الصناعي في 21 إبريل 1995، لأغراض الاستشعار عن بعد، وبقي عاملاً حتى 4 يوليو 2011، حيث انتهى عمره الافتراضي، وبقي يسبح في الفضاء منذ ذلك الحين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم السبت.
وقال محمد شوكت عودة، مدير مركز الفلك الدولي، مشرف برنامج متابعة سقوط الأقمار الاصطناعية: إن وكالة الفضاء الأوروبية استخدمت خلال شهري يوليو وأغسطس 2011 الوقود المتبقي في القمر لإجراء 66 عملية إعادة توجيه، لتخفيض مداره من ارتفاع 785 كم إلى 573 كم، لتقليل فرص الاصطدام بأقمار أخرى، ولولا ذلك لبقي في الفضاء 100 أو 200 عام أخرى.
وتوقع عودة، أن يكون السقوط في الساعة 12:10 ظهراً بتوقيت جرينتش بخطأ مقداره زائد – ناقص 27 ساعة، على أن يقل مقدار هذا الخطأ الكبير كلما اقترب موعد السقوط، إلا أنه أكد، حتى قبل ذلك بساعتين، لا يمكن معرفة مكان وموعد سقوطه بالضبط، ولكن هناك مناطق مرشحة، وتتابع العديد من الجهات هذا السقوط غير المتحكم به، وتعلن التحديثات أولاً بأول.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
تقرير: التحويلات المالية الرقمية بالإمارات تنمو 15% خلال 2023
انخفاض حوادث الحريق في مصر 7.9% بعام 2023.. والنيران الصناعية بالصدارة
وزيرة الهجرة تكشف أسباب تراجع تحويلات المصريين في الخارج
مؤشر سوق دبي المالي يسجل أعلى إغلاق منذ نوفمبر 2014
دبي تُطلق “سوق حتا” لدعم التجار وأصحاب المشاريع الصغيرة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.